منصة “اطبع” الإلكترونية تطلق خدمات “الطباعة عند الطلب” للناشرين والمؤلفين

منصة “اطبع” الإلكترونية تطلق خدمات “الطباعة عند الطلب” للناشرين والمؤلفين. يعتبر التسويق الناجح أداة مهمة جدًّا لترويج المنتجات والتعريف بها، وجذب العملاء لتحقيق عوائد أكثر تسهم في النمو والتوسع.

كما أصبحت شبكة الإنترنت الآن تحتل حيزاً مهماً من حياتنا اليومية، ومع تطور الوسائل التقنية المساعدة في ذلك. أصبح بالإمكان خلق مساحة جديدة يمكن استثمارها في التسويق لبعض السلع أو الخدمات والوسائل المساعدة.

وفي أوائل العام 2022، أطلقت شركة منصة اطبع مشروعها الجديد وهو مكتبة اطبع. حيث تعمل هذه المكتبة على تقديم خدمات الطباعة عند الطلب كأول منصة احترافية في العالم العربي. فما هي هذه المكتبة؟ وما أهم خدماتها؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي من موقع الترند.

منصة “اطبع” الإلكترونية

تعتبر مكتبة اطبع أول منصة إلكترونية لتقديم خدمات النشر الذاتي للمؤلفين والناشرين. كما يتم تقديمها عبر موقع إلكتروني مصنوع باحترافية، ولوحة تحكم مؤتمتة كاملً. وذلك على النحو الذي يسهل على الناشرين والمؤلفين رفع الكتب ونشرها بشكل آلي.

حيث يقوم الناشر تحديد خيارات الطباعة، كالمقاسات والألوان ونوع الورق والتغليف بكل سهولة. كما أن هذه العملية لا تستغرق أكثر من 3 دقائق على الأغلب حتى تتم عملية رفع الكتاب وبياناته كاملة على الموقع. كذلك لا يحتاج الناشر إلى التواصل مع مسؤولي الموقع أو الاستعانة بأحد.

علاوة على ذلك، تمنح خدمة الطباعة عند الطلب الناشرين إمكانية توجيه جزء كبير من ميزانيتهم لتسويق الكتب. بالإضافة إلى تقليل النفقات الأخرى كالطباعة والتخزين الذي يصل في بعض الأحيان إلى سنوات حتى تنتهي الكمية المطبوعة.

ويشار إلى أن فريق مكتبة اطبع يسعى لأن تكون هذه الانطلاقة للمشروع من قلب العاصمة السعودية الرياض نبراسًا لعالمنا العربي. كذلك استكمالًا لريادة المملكة عربيًّا وعالميًّا في مواكبتها ودعمها للتحول التقني.

أهم أهداف المشروع

  • تقديم خدماته الاحترافية التي تسعى إلى إيجاد حلول عملية تسهم في الارتقاء بصناعة النشر في العالم العربي.
  • علاوة على فتح آفاق واسعة لهذا القطاع من خلال الربط بين دول المنطقة وتسهيل الدخول لأسواق أخرى. وذلك عن طريق خدمة الطباعة عند الطلب، وسرعة إنجاز الطباعة.
  • بالإضافة إلى تسهيل آلية الشحن والتوصيل من خلال شراكات قوية. والتي تتمتع بخبرات متعددة في مجالات التقنية، والطباعة، والنقل اللوجيستي.
  • كما تساعد الناشرين على خفض قيمة التكاليف المترتبة على عمليات النشر التقليدية.
  • كذلك المساهمة في مواكبة التطور الهائل والمتقدم في عالم النشر الورقي والإلكتروني.

والجدير بالذكر، أن الانطلاقة الأولى لمشروع مكتبة اطبع وعرضه على الجمهور كانت في معرض الرياض الدولي للكتاب – أكتوبر 2021. كما تخطط المكتبة لإطلاق تطبيقها الإلكتروني الخاص بالكتب الإلكترونية والمسموعة في معرض الرياض القادم نهاية العام الجاري 2022.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

 منصة "اطبع" الإلكترونية تطلق خدمات "الطباعة عند الطلب" للناشرين والمؤلفين

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية