طريق الأمير محمد بن سلمان بمكة المكرمة أحد أهم المشاريع لخدمة ضيوف الرحمن

طريق الأمير محمد بن سلمان بمكة المكرمة أحد أهم المشاريع لخدمة ضيوف الرحمن. يحرص خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله ورعاه، أن يضع جل اهتمامه لراحة ضيوف بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين والحجاج. وذلك لتحقيق رسالة المملكة ومسؤوليتها بل وواجبها لخدمة الإسلام والمسلمين مهبط الوحي ومهد الرسالة.

وقد أمر خادم الحرمين بتنفيذ مشروعات عملاقة وكبيرة في مكة المكرمة ومنطقة المشاعر المقدسة. والتي تهدف لتهيئة الأجواء المناسبة والراحة والطمأنينة لضيوف بيت الله الحرام والمواطنين والمقيمين. ومن تلك المشروعات طريق الأمير محمد بن سلمان، والذي يعتبر أحد المشاريع الهامة لخدمة ضيوف الرحمن. وفي هذا المقال من موقع الترند سنتحدث عن هذا الطريق الهام.

طريق الأمير محمد بن سلمان

يعتبر طريق الأمير محمد بن سلمان شريانًا رئيسيًا وحيوياً للحركة، وذلك لكونه أحد الطرق الرئيسية الواقعة ما بين جدة ومكة المكرمة. حيث يقوم هذا الطريق باختصار الزمن على ضيوف الرحمن، كما يسهل تنقّلهم ووصولهم إلى المشاعر المقدسة.

كذلك يقوم الطريق بخدمة حجاج بيت الله الحرام القادمين من أجل أداء مناسك الحج، وذلك عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي وميناء جدة الإسلامي البقعة الطاهرة الشريفة،

كما قامت وزارة النقل والخدمات اللوجستية بتنفيذ حزمة من أعمال الصيانة والسلامة على الطريق البالغ طوله 65 كيلو متر. ومن أبرز هذه الأعمال نذكر:

  • تنفيذ أعمال إعادة السفلته.
  • بالإضافة إلى أعمال الدهانات ووسائل السلامة واللوحات التحذيرية والإرشادية وتحسين المداخل والمخارج. وذلك بإجمالي أطوال 60 كيلو متر.
  • كما قامت الوزارة بصيانة نحو 1444 وحدة إنارة على الطريق.

ويذكر أن هذه الأعمال تأتي في ظل اهتمام الوزارة بالطريق، وذلك بهدف رفع جودته وخفض معدل حالات الوفيات عليه. بالإضافة إلى تحسين الخدمات المقدمة لقاصديه الارتقاء، وتقليل الازدحام المروري. إلى جانب خفض نسب الحوادث والإصابات والوفيات في موسم حج للعام 1443هـ.

علاوة على ذلك، تعمل الوزارة على خدمة مرتادي الطريق على مدار الساعة. وذلك عن طريق تلقي البلاغات ومباشرة المهام وإصلاحها. بالإضافة إلى قيام الوزارة بتنفيذ أعمال الصيانة والسلامة بشكلٍ دوري ومستمر.

والجدير بالذكر، أن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي أطلقها سمو ولي العهد -حفظه الله- تتضمن عدداً من المشاريع المتعلقة بدعم برنامج خدمة ضيوف الرحمن. ومنها تطوير قطاع الطرق في المملكة. بالإضافة إلى طوير ورفع جودة قطاع الطرق وزيادة سعة المطارات من أجل الوصول لـ 250 رحلة دولية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

طريق الأمير محمد بن سلمان بمكة المكرمة أحد أهم المشاريع لخدمة ضيوف الرحمن

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *