ذراع واحدة كافية لنجلاء عماد لكي تأهلها إلى أولمبياد طوكيو

ذراع واحدة كافية لنجلاء عماد لكي تأهلها إلى أولمبياد طوكيو

ذراع واحدة كافية لنجلاء عماد لكي تأهلها إلى أولمبياد طوكيو

أن تكون عراقي يعني أنك تستطيع تحويل أي مأساة إلى نصر. إليكم قصة البطلة نجلاء عماد.

في عام 2008 في محافظة ديالى في مدينة بعقوبة تحديداً انفجرت عبوة ناسفة في سيارة والد البطلة نجلاء عماد ذات الأربع سنوات حينها. مما أدى إلى إصابتها بإصابات بالغة جعلت الحل الوحيد لبقاءها حية هي بتر ساقَيها الاثنتين بالإضافة إلى ذراعها الأيمن.

ولكن كما ذكرنا سابقاً. أن تكون عراقي تعني أن التحدي والصمود يسري مع دمك. حيث قالت البطلة نجلاء عماد أن إعاقتها كانت دافع لها لتحقيق ذاتها وممارسة هوايتها ألا وهي لعب تنس الطاولة. كما كانوا أهلها أكبر داعم لها.

نجلاء ذات 17 عاما شاركت العام الماضي في أولمبياد طوكيو للألعاب البارالمبية. وبهذا تعتبر من أصغر اللاعبات المشاركات في هذا الحدث.

بدأ شغف نجلاء مع تنس الطاولة حين شجعها مدرب المنتخب العراقي حسام البياتي بإهدائه لها مضرب وكرة منضدة وهي في عمر 10 أعوام.

بالطبع واجهت الكثير من الصعوبات كونها تلعب بيد واحدة إلا أنها استطاعت أن تحتل المركز الأول في بطولة العراق لتنس الطاولةمن فئة المعاقين. ومن هذا المركز استطاعت الانضمام للمنتخب الوطني.

كل هذا الوقت كانت تلعب بطلتنا وهي على كرسي العجلات إلى يوم قرر رئيس اتحاد تنس الطاولة للمعاقين سمير الكردي جعلها تلعب بمساعدةأطراف صناعية. وذلك بعد احتلالها للمركز الثالث ضمن بطولة تايلند الدولية عام 2018.

كان أجمل أيام حياة نجلاء حين وقفت للمرة الأولى بعد عشر سنوات من تعرضها إلى الحادث المأساوي. وذلك بعد أن حصلت على ثلاثة أطراف صناعية من مستشفى “ابن القف” في بغداد المختص بالعلاج التأهيلي والأطراف الصناعية.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

ذراع واحدة كافية لنجلاء عماد لكي تأهلها إلى أولمبياد طوكيو

عن شذى

شاهد أيضاً

ليفربول يفوز على برنتفورد بهدف من توقيع محمد صلاح

ليفربول يفوز على برنتفورد بهدف من توقيع محمد صلاح ليفربول يفوز على برنتفورد بهدف من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *