بدون ألم جهاز فحص السكر بتطوير مصري

بدون ألم جهاز فحص السكر بتطوير مصري

بدون ألم جهاز فحص السكر بتطوير مصري

بالأضافة الى المشاكل العديدة التي يعاني منها مرضى السكري . توجد وخز الأبرة سحب الدم لوضعها ضمن جهاز تحليل الدم الا أن فريقا من المطورين المصريين قامو بتطوير جهاز جلوكوكليب ليكون بديلا عن الم وخز الأبرة .

طلاب  مصريين يطورون جهازا فحص السكر في الدم بدون ألم

جهاز جلوكوكليب

حصل خمسة طلاب من الجامعة الأمريكية في مصر  بالمركز الأول في مسابقة تصميم الرعاية الصحية العالمية . وذلك في مسابقة لجامعة جونز هوبكنز لتصميمهم جهاز لفحص السكر في الدم  بدون وخز . كما أنه عن طريق الأشعة فوق الحمراء .

تصريح الطلاب

  • سيف شوكت قال الجهاز ده شبه الجهاز اللي بيقيس الأوكسجين في الدم، المفروض اللي بيقيس بيحط صباعه جوه الجهاز ويا إما بيضغط على زرار أو بيستخدم تطبيق الموبايل بتكون متوصلة بالجهاز عن طريق البلوتوث . من ساعة ما بيدوس على الزرار أو بيدوس على التطبيق بيبتدي الجهاز يأخد القرايات عشان يقيس السكر في الدم والقرايات بتظهر على الشاشة على طول وبتظهر أيضا على التطبيق. على التطبيق تقدر تشوف القياسات السابقة، التاريخ بتاعك “.
  • كذلك مها شطا صرحت .  جامعة جونز هوبكنز من أكبر الجامعات في المجال الطبي أو الأجهزة الطبية . فلما سمعنا عن المسابقة كنا خلصنا الجهاز بتاعنا وكنا عاملين نموذج أولي للجهاز. فأول ما سمعنا عن المسابقة قدمنا على طول والحمد لله قدرنا نفوز بالجائزة من 120 فريق مشارك في المسابقة ” .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمور عامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *