“مسك” تطور إمكانات 45 مشاركاً ضمن برنامج “قادة 2030”

“مسك” تطور إمكانات 45 مشاركاً ضمن برنامج “قادة 2030”.   تهدف  مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” من خلال برنامج “قادة 2030” إلى توظيف إمكانات قادة المستقبل لبلوغ أهداف رؤية المملكة. وذلك عن طريق قيادة الفرق والمؤسسات لتحقيق إستراتيجياتها والتعامل مع التحديات غير المسبوقة. 

كما قام المشاركون في برنامج “قادة 2030” بتقديم  مشروعاتهم النهائية في نسخة البرنامج لهذا العام 2022.  وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

“مسك” تطور إمكانات 45 مشاركاً

وتفصيلاً، مكّنت مؤسسة “مسك” قادة المستقبل من إطلاق أفكار مبتكرةٍ لأهداف وتحديات رؤية المملكة 2030 وانعكاساتها على الاقتصاد والتنمية في المستقبل القريب والبعيد.  وذلك من خلال برنامج “قادة 2030” ، وهو عبار ة عن برنامج تقوم من خلاله مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” بتطوير القادة السعوديين.

كما قام المشاركون والمشاركات بتقديم مشروعاتهم النهائية للبرنامج، وذلك بعد رحلة امتدت لمدة  9 أشهر. حيث تم خلالها تعزيز المعرفة وتحديث المهارات اللازمة والتحفيز للتفكير خارج الصندوق. الأمر الذي سيساهم في مواجهة تحديات الفجوة بين معرفة البيانات والذكاء الاصطناعي وكذلك جودة خدمات القطاع السياحي.

علاوة على ذلك، قام 27 قائدة وقائدة من أصل 45 مشارك في البرنامج باستعراض مسارات البرنامج التي تدعم قطاع الذكاء الاصطناعي والقطاع السياحي. كما تم استعراض 6 أفكار مدعومة بالابتكار ومشروعات فريدة من نوعها، وذلك  بالشراكة مع أصحاب المصلحة.

كذلك قام 13 قائدا وقائدة بطرح أفكار ابتكارية من أجل استثمار موارد البيانات. بالإضافة إلى تمكين الحلول المبتكرة والنهوض بالرقمنة في المملكة، وذلك في مجال الذكاء الاصطناعي.

أما في المجال السياحي فقد طرح 14 قائدا وقائدة  مشاريع من شأنها القيام في تحسين جودة خدمات القطاع السياحي. فضلاً عن جذب السيّاح حول العالم والعملاء الدوليين المتميزين.

برنامج ” قادة 2030″

يعد ” قادة “2030 برنامجاً متميزاً بالمعايير العالمية يقدم مع شركاء أكاديميين دوليين. كما  تم تصميمه للقادة السعوديين مع أخذ السياق السعودي في الاعتبار.

كذلك يهدف برنامج “قادة 2030”  لتطوير وصقل مهارات القادة وتدريبهم على تبني توجهات فكرية مختلفة. وذلك بهدف التعامل مع التحديات غير المسبوقة في المملكة وتمكينهم من توظيف قيادتهم وخبرتهم  والمساهمة في تحقيق أهداف و استراتيجيات رؤية 2030.

علاوة على ذلك، يتألف البرنامج من خمس وحدات تدريبية تمتد على 25 يومًا تدريبياً ولمدة تسعة أشهر، ويركز على تطوير الجيل القادم.

بالإضافة إلى هذه الوحدات، يحتوي البرنامج على مسارين، أولهما يتناول دعم القادة في تحديد وتطوير أسلوبهم القيادي على المستوى الفردي. بينما يشمل المسار الثاني المشروع المتكامل والواقعي لتطبيق ما تعلموه بشكل عملي.

ويذكر أن مؤسسة مسك ستقوم باختيار وتطوير ألف قائد لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية.  وذلك سعيًا لتحقيق رؤية “مسك” نحو تمكين نخبة من القادة وجيل من الشباب يصنع مستقبلاً باهرًا للمملكة والعالم. كما تدعم “مسك” أصحاب الخبرات في القطاع العام والخاص وغير الربحي، وتصقل مهاراتهم وتعززها من خلال برنامج مكثف.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"مسك" تطور إمكانات 45 مشاركاً ضمن برنامج "قادة 2030"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *