انطلاق فعاليات مهرجان ” صيف أبها 2022″ يوم الخميس المقبل 28 يوليو

انطلاق فعاليات مهرجان ” صيف أبها 2022″ يوم الخميس 28 يوليو 2022.   تنطلق يوم الخميس المقبل فعاليات مهرجان “صيف أبها 2022″   برعاية الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطوير المنطقة.  وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

انطلاق فعاليات مهرجان ” صيف أبها 2022″

يعتبر مهرجان ” صيف أبها” من أهم المهرجانات السياحية التي تقام في عسير على مدار العام. كما تنطلق فعالياته خلال الفترة من 28 يوليو إلى 24 سبتمبر 2022.

علاوة على ذلك، يشكل المهرجان وجهة ترفيهية وسياحية للزائر, إلى جانب العوائد الاقتصادية التي تنعكس إيجاباً على شرائح المجتمع.  كذلك يقوم المهرجان بتوفير العديد من الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة، بالإضافة إلى تزويدهم بالخبرات اللازمة في المجالات السياحية والترفيهية والتسويق.

كما يشار إلى أن مهرجان “صيف أبها 2022” يعتبر باكورة المهرجانات السياحية التي ستقام في منطقة عسير. حيث سيقام المهرجان على مساحة تقدّر بـ126 ألف متر مربع.  كما أنه سوف يقدم  برامج وفعاليات ترفيهية متنوعة عبر 5 مناطق موزعة وفق الآتي:

  •  الكرنفال والمغامرات.
  • منطقة الأطفال.
  • بالإضافة إلى مناطق  للتسوق والبيع بالتجزئة.
  • كذلك منطقة ميفانا.
  • وأخيراً، قرية للترفيه والفنون.

ومن ناحيته، أكد الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز،  أن الشراكة والتعاون الوثيق مع الهيئة السعودية للسياحة، يؤسس لمرحلة هامة في مسيرة تطوير منطقة عسير. كما أوضح الأمير أن هذه الشراكة تمتد مع الهيئة لتشمل اقتراح وتحديد استراتيجيات التسويق والتوزيع للوجهات السياحية بالمنطقة. وذلك من أجل الوصول للأهداف المحددة برؤية المملكة 2030.

 ومن الجدير بالذكر أن  موسم جدة 2022 هذا العام كان قد حقق نجاحا لافتا للأنظار. كما شهد إقبالا غير مسبوق من قبل الزوار الساعين وراء جرعة ساحرة من الترفيه.

مقومات سياحية ممتعة

تتميز منطقة عسير بالمقومات السياحية الممتعة؛ التي تجذب الزوار من جميع أنحاء المملكة وخارجها. كما تمتاز عسير في هذا الوقت من العام بأجواء فريدة والأجواء الباردة والممطرة في المرتفعات.  كذلك تتمتع هذه المنطقة  بالأنشطة والمغامرات الجبلية والبحرية، والطقس الممطر والضبابي.

 كما يفاجأ الزائر بلحظات ممتعة  أمام هذه اللوحة الربانية البديعة في ممشى الضباب بأبها. والذي يقع في حي الضباب الذي يطل على جبال تهامة ذات المناظر الجبلية الرائعة، ويبلغ عرضه 14 مترًا ويمتدّ لمسافة سبعة كيلومترات. كذلك  يتزين الممشى  بالشلالات المضاءة التي تحظى بإقبال واسع.

علاوة على ذلك، تمثل المسارات الترفيهية عامل جذب كبير لجميع فئات المجتمع، حيث تُمارس رياضة ركوب الدراجات الهوائية في مواقع مختلفة مثل متنزه السحاب. بالإضافة إلى الحدائق الجديدة مثل حديقة وادي لعصان وحدائق سما أبها وحديقة المليون بالمحالة.

وفي الختام، يذكر أن مؤشر إسهام القطاع السياحي في المملكة و المتوقع خلال هذا العام 2022 م يبلغ 5.3 % من الناتج المحلي الإجمالي موفراً 836 ألف فرصة وظيفية جديدة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

انطلاق فعاليات مهرجان " صيف أبها 2022"

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *