أسماك قرش ضخمة تذهل العلماء في جنوب المحيط الهادئ

أسماك قرش ضخمة تذهل العلماء في جنوب المحيط الهادئ. تعتبر أسماك القرش هي من أكثر أنواع الأسماك المتوحشة والمخيمة للبشر، وذلك كونها تتميز بقوة غير عادية في مهاجمة البشر.

ومن المدهش أنه يوجد حوالي 400 نوع من أسماك القرش بعضها مفترس والبعض الآخر غير ذلك. كما بعض هذه الأسماك كبير جدا وبعضها صغير جدا.  كذلك قد تفاجأ بمعرفة أن بعض أكبر أنواع أسماك القرش في المحيط هي ألطف الأنواع التي يمكن مواجهتها.

علاوة على ذلك، تعيش القروش في معظم بحار ومحيطات العالم، وتتباين في أشكالها وأنواعها .  ولكن مظهر سمك القرش وحجمه وطوله يؤكد على مدى قوته على مهاجمة البشر، ولا سيما بعد ظهوره في الأفلام الأجنبية ومداهمته للسفن والغواصين والجزر.

وكما هو معروف، فإن أسماك القرش تنمو بشكل أكبر وتصل إلى أحجام “مجنونة”. كذلك فإن هذه الحيوانات المفترسة تتغذى على الفرائس الزائدة في المناطق المصنفة على أنها “مناطق محظورة للصيد”. ومؤخراً، اكتشف العلماء حقيقة جديدة وغير متوقعة عن أسماك القرش، ولمعرفة التفاصيل تابعوا قراءة المقال التالي من موقع الترند.

أسماك قرش ضخمة تذهل العلماء

قام فيلم وثائقي جديد Great White v Tiger Shark” ”  بالكشف عن أن أسماك القرش النمرية في جنوب المحيط الهادئ نمت لتصبح أطول بمقدار الثلث عن المعتاد. وذلك حيث يصل طول أسماك القرش البيضاء الكبيرة إلى 20 قدما.

كما أنه عادة يبلغ طول أسماك قرش النمر بطول حوالي 12 قدما. كذلك يطلق على هذه الأسماء غالبا اسم “مزبلة البحر” ، ويعود ذلك إلى شهيتها التي لا تنتهي واستعدادها لأكل أي شيء.

كما أكدت عالمة الأحياء البحرية وغواص سمك القرش المحترف، كوري بوركهارت أنها قامت برصد سمكة قرش النمر التي يبلغ طولها 16 قدما في بولينيزيا الفرنسية. والتي تضم إحدى أكبر محميات أسماك القرش في العالم المقامة منذ حوالي عقد من الزمان.

كذلك أضافت بوركهارت أنها غاصت مع أسماك قرش النمر في عدة دول، ولكن الأسماك الموجودة في منطقة بولينيزيا الفرنسية تعتبر أكبر أسماك رأتها. ولا يعود حجمها الكبير إلى طولها البالغ 5 أمتار، وعرضها البالغ 3 أمتار فحسب، وإنما لاحظت العالمة أن حتى زعانف هذه الأسماك كبيرة أيضا.  علاوة على ذلك، واجهت بوركهارت خلال الفيلم اثنين من أكبر أسماك القرش البيضاء التي تم تسجيلها في هاواي على الإطلاق.

ما هو السبب المرجح لزيادة حجم هذه القروش؟

كما يرجع العلماء السبب في ازدهار أحجام هذه الأسماك إلى البلدان التي تمنح حماية أكبر لتجمعات الأسماك ضد صناعة صيد الأسماك.   حيث تمتعت أسماك قرش النمر والبيض الكبير بوفرة من الفرائس، وذلك مع تعافي مصادر الغذاء المتدهورة داخل المناطق المحمية والعودة إلى أحجامها الأصلية.

علاوة على ذلك، ساهمت المحميات التي تم إنشاؤها لحماية المفترسات المائية المرعبة من اصطيادها إلى الانقراض في زيادة أحجام هذه الحيوانات.

ومن الجدير بالذكر، أنه في العادة يبلغ طول إناث أسماك القرش البيضاء الكبيرة حوالي 15 إلى 16 قدما. بينما تكون ذكور هذه الأسماك أصغر بكثير عند 11-13 قدما.

وعلى الرغم من ذلك، اكتشف الباحثون أنثى يبلغ طولها 20 قدما، والتي تعتبر من أسماك القرش الضخمة. وذلك في مدينة هاواي التي يحظر فيها صيد الأسماك.

بالإضافة إلى ذلك، يعتقد بعض العلماء أن تعاون أسماك القرش من الممكن أن يكون  سببا آخر لتزايد حجم هذه المخلوقات. وذلك لكون أسماك القرش الآن تصطاد فريسة أكبر ضمن مجموعات منسقة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

أسماك قرش ضخمة تذهل العلماء في جنوب المحيط الهادئ

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *