السعودية: متوقع أن يبلغ عدد المعتمرين 10 ملايين في عام 1444هـ

السعودية: متوقع أن يبلغ عدد المعتمرين 10 ملايين في عام 1444هـ. اهتمت المملكة العربية السعودية بخدمة الحرمين الشريفين منذ سنوات عديدة وحتى هذه اللحظة. فهي تبذل جهوداً كبيره سواء من قِبل حكومتها أو شعبها من أجل توفير الراحة و الطمأنينة لزوار وضيوف بيت الله الحرام.

كما تسخّر جميع أجهزة الدولة جهودها ليتمكن قاصدي الحرمين الشريفين من حجاج ومعتمرين وزوار أن يؤدوا شعائرهم بكل طمأنينة وراحة. وبعد النجاح الكبير لتنظيم موسم الحج لعام 1443/ 2022 وما قدمته الدولة السعودية من خدمات متميزة وجديدة. فقد بدأ القيام بتجهيز كافة الاستعدادت لاستقبال المعتمرين من داخل وخارج المملكة. وإليكم في السطور التالية من موقع الترند العدد الاجمالي المتوقع لمعتمري عام 1444 هجري.

متوقع أن يبلغ عدد المعتمرين 10 ملايين في عام 1444هـ

أكد هاني بن علي العميري، نائب رئيس اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة والزيارة أنه من المتوقع دخول أكثر من 10 ملايين معتمر خلال عام 1444هـ..

كما أشار العميري أنه تم بالفعل البدء في تفعيل شركات ومؤسسات خدمات المعتمرين السعودية. كما تم تفعيل وكلاء الخارج من جميع الدول، وعمل الوكيل الافتراضي لجميع الدول لشركات ومؤسسات خدمات المعتمرين.

علاوة على ذلك، أشار العميري أن بدأ العمل ظام “B2B مجموعات وكلاء الخارج”، ونظام “B2C أفراد”. بالإضافة إلى وجود أكثر من 500 شركة ومؤسسة سعودية مؤهلة مدعمة بكوادر وطنية تتشرف بتقديم خدمات المعتمرين.

كذلك سوف يبدأ دخول المعتمرين اعتباراً من تاريخ 1/1/1444 . كما أنه يتوقع دخول ما يزيد عن 10 ملايين معتمر، وذلك لكي يحظوا بمتابعة مستمرة من قِبَل وزارة الحج والعمرة.

2000 وكيل خارجي مؤهل

كما أكد العميري أن وزارة الحج والعمرة اعتمدت أكثر من 2000 وكيل خارجي مؤهل من جميع دول العالم معتمد . بالإضافة إلى اعتماد 34 منصة حجوزات إلكترونية محلية وعالمية معتمدة من أجل عرض الباقات والبرامج للمجموعات والأفراد بنظام B2B ونظام B2C.

علاوة على ذلك، يوجد أكثر من 68 شركة نقل للزوار والمعتمرين معتمدة من قِبَل النقابة العامة للسيارات. وذلك بهدف تقديم خدمة نقل الزوار والمعتمرين بأحدث الموديلات. بالإضافة إلى توفر أكثر من 1900 مقدم خدمة سكن من فنادق وشقق المصنفة من قِبَل وزارة السياحة.

وأما فيما يتعلق بكيفية شراء البرامج للمعتمرين فإنها تتم من خلال طريقيتن رئيستين:

  • إما من خلال محافظ معتمدة من قِبَل بنك الخليج الدولي.
  • أو عبر استخدام وسائل الدفع الأخرى (فيزا، مستر كارد، مدى، وغيرها) من طرق الدفع الإلكترونية المعتمدة.

وفي الختام، أشار العميري أن للجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة والزيارة الممثل للقطاع الخاص من اتحاد مجلس الغرف السعودي دور كبير وهام. وذلك في عملية التنسيق بين قطاع الحج والعمرة والجهات الحكومية. بالإضافة إلى القيام برفع المقترحات والتوصيات ومعالجة المشاكل -لا سمح الله وتطور كبير في التقنية الحديثة. وذلك من أجل شراء برنامج المعتمر وإصدار تأشيرة الدخول خلال دقائق.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

متوقع أن يبلغ عدد المعتمرين 10 ملايين في عام 1444هـ

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *