إنقاذ شاب عشريني بمجمع الدكتور سليمان الحبيب بالعليا بعد تعرضه لحادث مأساوي

إنقاذ شاب عشريني بمجمع الدكتور سليمان الحبيب بالعليا بعد تعرضه لحادث مأساوي.  يعتبر مركز جراحة المخ والأعصاب بمجمع د.سليمان الحبيب الطبي بالعليا، من أحدث المراكز في الشرق الأوسط.

كما توجد فيه جميع الإمكانيات التي تتيح له  تقديم رعاية متطورة ومتكاملة لمختلف أمراض المخ والأعصاب. علاوة على ذلك، يتواجد في المجمع أفضل الكفاءات الطبية في كافة التخصصات الدقيقة، كما أنه مزود بأحدث الأجهزة والتقنيات.  

ومؤخراً، نجح بفضل الله تعالى فريق طبي متخصص بمجمع الدكتور سليمان الحبيب في إنقاذ شاب “عشريني”.  وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

إنقاذ شاب عشريني بمجمع الدكتور سليمان الحبيب

قام فريق طبي متخصص، بمركز طب وجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في إنقاذ شاب “عشريني”. والذd كان قد تعرض لحادث مأساوي أدى إلى إصابته بكسور في فقرات الظهر والركبة والترقوة،  والتي تسببت في شل حركته تمامًا.    وذلك نتيجة سقوط مضخة خرسانية عليه في موقع عمله.

وعلى الفور تم إسعاف المريض الذي كان يعاني من وضع صحي معقد، وتم إخضاعه لفحص طبي شامل ودقيق. وبعد الاطلاع على نتائج هذه الفحوصات تبين إصابة المريض بكسر في العمود الفقري مما أدى إلى ضغط حادّ على النخاع الشوكي. بالإضافة إلى وجود كسور في الكتف والركبة والترقوة.

كما قام الفريق الطبي المعالج بشكل عاجل بوضع خطة علاجية مدروسة ، والتي تضمنت إجراء عمليتين جراحتين. وفق ما يلي:

  • تم في الأولى الأولى إصلاح كسر العمود الفقري وتثبيت فقرات الظهر. إلى جانب تحرير النخاع الشوكي، ورفع الضغط عنه، فضلاً عن تعديل مساره.
  • بينما اشتملت العملية الثانية على القيام بمعالجة الترقوة وكسر الركبة.

كما كانت العمليتان ناجحتان بشكل كامل ، ولله الحمد. وقد بدأت حالته الصحية في التحسن بنسق تدريجي طوال فترة التنويم، التي استمرت لنحو “40” يومًا. 

وبعد انتهاء فترة التنويم، استطاع المريض  التحرك مشيًا على قدميه. وذلك  قبل أن يستعيد كامل قدرته على الحركة، ويتمكن من العودة إلى عمله وحياته الطبيعية بعد تلقيه لبرنامج علاج طبيعي مكثف.

ومن جانبه ، أكد الدكتور النبهان رئيس الفريق الطبي المعالج أن  التشخيص الدقيق والسريع والتدخل الجراحي المبكر. يعتبران  عاملًا أساسيًّا في نجاح عمليات إصابات الحوادث، ودرجة وسرعة تشافي المصابين. كما أشار إلى أن الحالة السابقة تم تشخيص إصابتها وإجراء العملية لها في نفس اليوم الذي وصل فيه المريض  إلى المستشفى.

وبدوره، أكد المريض أنه لم يتوقع أن يستعيد كافة قدراته البدنية، ويعود للعمل بهذه السرعة. وذلك بسبب وتعدد الإصابات الحادة التي لحقت به وبشاعة الحادث.

كما أكد المريض  أن الرعاية الصحية في المملكة قد حققت قفزات كبيرة من التطور خلال السنوات الأخيرة. وقد عايش ذلك عملياً في مستشفى د.سليمان الحبيب، الذي يعمل به أميز الكفاءات الطبية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

إنقاذ شاب عشريني بمجمع الدكتور سليمان الحبيب بالعليا بعد تعرضه لحادث مأساوي

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *