ما هي أسعد مدينة في العالم؟ … دراسة توضح

ما هي أسعد مدينة في العالم؟ … دراسة توضح. السؤال حول ماهية أسعد مدينة في العالم هو سؤال صعب ومعقد. فما هي العوامل التي يتم الاعتماد عليها من أجل اختيار أسعد مدينة على مستوى العالم. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتعرف على أسعد الدول في العالم بحسب آخر الدراسات.

دراسة 40 مدينة في العالم

قامت شركة السياحة المتخصصة في دراسات المدن السياحية IVisa بإجراء دراسة حديثة. والتي تهدف إلى تحديد المدن التي يحظى سكانها بأكثر درجة من السعادة للعيش بها في العالم في 2022.

كما ضمت الدراسة القائمة أكثر من 40 مدينة في العالم بناء على تقييم لعدة جوانب معيشية عدة، تحيط بسكان هذه المدن. ومن أهم النقاط التي اعتمدت عليها الدراسة:

  • التطلعات الحياتية في هذه المدن.
  • بالإضافة إلى اعتدال الطقس بها على مدار العام.
  • كما تم مراعاة عدد ساعات العمل في المتوسط.
  • كذلك تكلفة المعيشة في المتوسطة .
  • علاوة على تقييم درجة مودة السكان المحليين تجاه بعضهم البعض وتجاه المقيمين الأجانب.

ما هي أسعد مدينة في العالم؟

كما ضمت القائمة أفضل خمس مدن في العالم بحسب الترتيب التالي:
جاءت في المركز الأول مدينة لشبونة البرتغالية بوصفها أكثر مدن العالم سعادة في 2022. وذلك بناء على هذه العوامل التي تتوافر بها في أفضل معدلاتها. كما أن هذه المدينة هي عاصمة البرتغال منذ عام 1256، وأكبر مدنها، وتقع في وسط البلاد على ساحل المحيط الأطلسي.
بينما احتلت مدينة برشلونة المركز الثاني، ونالت مرتبة ثاني أكثر المدن سعادة في العالم. كما أنها مدينة معروفة بفريق كرة القدم الشهير الذي ينتمي لها ، وهي تعتبر ثاني أكبر المدن الإسبانية بعد العاصمة مدريد.
أما المركز الثالث ضمن قائمة المدن الأكثر سعادة في العالم فقد حصلت عليه مدينة أثينا . وأثينا عاصمة اليونان، وأكبر مدنها. كما أنها واحدة من أقدم المدن في العالم.

وتأتي العاصمة الإيطالية روما في المركز الرابع على هذه القائمة. وهي تعد أكبر مدن إيطاليا، وتقع في الجزء المركزي الغربي من شبه الجزيرة الإيطالية .

كذلك تأتي العاصمة الأسترالية سيدني في المركز الخامس بين أكثر مدن العالم سعادة. وهي أقدم وأكبر مدن أسترالية، تعد أكبر مركز تجاري واقتصادي وثقافي حالياً في أستراليا.

ومن الجدير بالذكر، كما يأتي الترتيب التاسع للعاصمة الاسبنية مدريد. ومن ثم مدينة تورنتو الكندية، يليها سان جوزي بكوستاريكا. ثم إستنبول في تركيا، وبعد ذلك بانكوك عاصمة تايلاند. كما كانت مفاجأة الترتيب حصول المدن العربية على مركز واحد من 40. والذي حصلت عليه مدينة الكويت العاصمة، وهو المركز الـ31.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ما هي أسعد مدينة في العالم؟ … دراسة توضح

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *