جامعة البلقاء في الأردن ومعلومات لمن يريد الألتحاق بها

جامعة البلقاء في الأردن ومعلومات لمن يريد الألتحاق بها

جامعة البلقاء في الأردن ومعلومات لمن يريد الألتحاق بها

البلقاء الحكومية أسست حديثا في الأردن عام  1996. في مدينة السلط وبعد أن كانت مجموعات من الكليات التطبيقية المختلفة تجمعت لتنشأ جامعة البلقاء المتخصصة في الهندسة .

رابط التسجيل الالكتروني جامعة البلقاء التطبيقية - الجنينة

تصنيف الجامعة عالميا

جامعة البلقاء التطبيقية جاءت بالمرتبة الأولى بالأردن. والمرتبة الثانية عربيا.أما عالميا فهي  بالمرتبة الثانية والسبعون وهذا عبر التصنيف الجامعات الخضراء من مجموع 922 جامعة مرشحة للتصنيف.

مباني جامعة البلقاء

تحوي الجامعة على الكثير من المرفقات والمباني وهي .وحدة القبول والتسجيل كما عمادة البحث العلمي.كليات الجامعة كذلك كليات خارجية . كما شؤون الطلاب. كذلك مكتبة الاستدامة . وعشر مراكز أكاديمية .

فروع جامعة البلقاء

تحوي الجامعة على الكثير من مركز الجامعة الداخلية والخارجية المحتوية على الكثير من الافرع ونذكر منها .

دراسات عليا. كما الطب .الهندسة.كذلك العلوم. الزراعة التكنولوجية.الحقوق .السلط للعلوم الأنسانية .السلط التقنية .الأعمال. الذكاء الأصطناعي.

أما مراكز الجامعة الخارجية.

الحصن الجامعية وأربد . كما عجلون الجامعية . الهندسة التكنولوجية. عمان الجامعية للعلوم المالية . الأميرة عالية الجامعية . الأميرة رحمة الجامعية .الزرقاء كما الكرك الجامعية .الشوبك و معان والعقبة الجامعية .أكاديمية الأمير حسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية.

المراكز التطبيقية للجامعة

مركز لمايلي . الحاسوب واللغات كما الدراسات والاستشارات والتدريب. للتأهيل وتدريب المدربين . كذلك التطوير وضمان الجودة .بحوث المياة والبيئة والطاقة .تكنولوجيا التعلم والتعليم .كما البلقاء لخدمات التعليم الألكتروني .واخيرا العقبة للتعليم والتدريب البحري .

الشهادات التي تمنحها جامعة البلقاء

البكالريوس والماجستير . زمالة الدكتوراة . برنامج للفصل الصيفي .الجامعة المتوسطة.دبلوم مهني . دبلوم فني .

شروط القبول لجامعة البلقاء

حصول الطالب على شهادة توجيهي أو الثناوية العامة أو شهاده موازية .تحقيق المعدل المطلوب لكل فرع . شهادة التوفل تشترط فقط للدراسات العليا .

جامعة البلقاء تسعى دائما ومنذ تأسيسها لتألق والتميز والوجود في الصدارة. كما أن تكون منافسة في  التعليم العلمي التطبيقي .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *