هل يلغى حق الأجهاض في الولايات المتحدة الأميركة

هل يلغى حق الأجهاض في الولايات المتحدة الأميركة

هل يلغى حق الأجهاض في الولايات المتحدة الأميركة

في عام 1973 أثيرت قضية روضد وايد .وأصدر حكم المحكمة العليا بأن للمرأة الحق بأنهاء حملها وفق دستور الولايات  المتحدة الأميركية .

حق الأجهاض في الولايات المتحدة الأميركية

وثيقة جديدة مسربة

ألغت المحكمة العليا الدستور الصادر عن قضية روضدويد .كما أنه منذ أسابيع عدة كانت وثيقة قد سربت مضمونها بأنها تنوي ألغاء حق الأجهاض في الولايات المتحدة الأمريكية .

كذلك أصبح من حق كل ولايه على حدى أن تقرر مصير  الأجهاض بدستوها . كما كانت ثلاثة عشر ولاية قد منعت الأجهاض عند صدور الحكم بألغاء الدستور . كذلك ينتظر من ولايات أخرى العمل على تلك القيود

رأي الشارع بفرض حظر على الأجهاض

أنقسمت الأراء حول قانون الحظر الجديد بين مؤيد ومعارض . وبعض الولايات قررت أصدار حكم الأجهاض ع حسب كل حالة .فيما صرح البعض أن الأنقسام بين الولايات سيجعل من السهل القيام بالأجهاض خارج حدود الولاية . كما من السهل الحصل على أدوية الأجهاض عبر البريد .

في المقابل تلتقي نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس. بالمدعين العامين الديمقراطيين لسبع ولايات يوم الخميس للبحث في الدفاع عن حقوق الإجهاض.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *