فريق طبي بمستشفيات الحبيب ينجح في إنقاذ شاب يعاني من نوبات الصرع الحادة

فريق طبي بمستشفيات الحبيب ينجح في إنقاذ شاب يعاني من نوبات الصرع والتشنجات الحادة. حققت مجموعة مستشفيات الدكتور سليمان الحبيب كثيراً من الإنجازات الطبية الكبيرة. كما حصدت العديد من الجوائز وشهادات الاعتماد المحلية والعالمية، وذلك نظراً لتميزها في تقديم أرقى أنواع الخدمات الطبية ومختلف أنواع العمليات الجراحية.


ومؤخراً، قام فريق طبي تابع لمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم بإجراء جراحة ناجحة لشاب يعاني من الصرع. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

فريق طبي بمستشفيات الحبيب ينجح في إنقاذ شاب

أعلن فريق طبي في وحدة جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري عن نجاحه في إجراء عملية جراحية عاجلة لشاب يبلغ من العمر 13 عاماً. وذلك من أجل الحد من نوبات الصرع والتشجنات الحادة التي يعاني منها لعدة شهور.

ومن جانبه أوضح رئيس الفريق الطبي المعالج الدكتور هاني الجهني، أن الشاب راجع المستشفى وهو يعاني من نوبات صرعية لعدة أشهر. والتي صاحبها الكثير من المعاناة في الدراسة، مع مواجهة صعوبة في ممارسة المهام الاعتيادية اليومية.

وعلى الفور، قام الفريق بإخضاع المريض للفحوصات الطبية الدقيقة اللازمة. والتي استملت على تصوير بالرنين المغناطيسي (M.R.I) والتصوير المقطعي (C.T Scan).
وبعد الاطلاع على النتائج، تبين وجود تشوه وورم شرياني كبير في الجهة اليسرى من الدماغ. وذلك بالقرب من مناطق حساسة والمسؤولة عن الكلام والحركة بالجسم.

كما أنه على ضوء هذه النتائج، تم وضع خطة علاجية مناسبة للحد من المضاعفات والنوبات الصرعية للمريض. والتي تتضمن إجراء عملية جراحية عاجلة، والتي تعتمد على استعمال التقنيات المجهرية الحديثة لإزالة الورم.

علاوة على ذلك، استغرقت العملية نحو ساعتين، وقد تم إجراؤها والمريض في حالة وعي وذلك للاطمئنان على نجاح سير الجراحة. كما تم استخدام تقنيات الميكروسكوب الجراحي المتطور (Pentero Microscope)، من أجل تحرير الورم واستئصاله بشكلٍ كامل.

ولله الحمد، تكللت العملية بالنجاح التام، حيث انتهت النوبات الصرعية والتشنجية لدى المريض بصورة نهائية. كما استطاع المريض الوقوف متوازناً بعد 24 ساعة فقط من العملية.

كذلك أكد الدكتور الجهني أن المريض غادر المستشفى بعد 3 أيام، وهو حالياً بصحة جيدة، كما أنه عاد لدراسته وممارسة حياته بصورة طبيعية.

جوائز وشهادات عالمية

ومن الجدير بالذكر، أن مستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي حصدت العديد من الجوائز وشهادات الاعتماد المحلية والعالمية. ومن أبرزها شهادة المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية CBAHI،بالإضافة إلى جائزة التميز في الخدمات الجراحية وغرف العمليات والأشعة التشخيصية من Arab Health، .

كما نجح مؤخرا مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي، في تحقيق إنجاز جديد ليضاف إلى سجل إنجازات المجموعة. وذلك من خلال حصوله على شهادتَي التميز لمركز جراحة المناظير ووحدة مناظير الجهاز الهضمي من مركز الاعتماد والتميز الأمريكي SRC.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

فريق طبي بمستشفيات الحبيب ينجح في إنقاذ شاب يعاني من نوبات الصرع الحادة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *