وزارة السياحة السعودية تطلق برنامج ” رواد السياحة” لتوفير 100 ألف فرصة عمل

وزارة السياحة السعودية تطلق برنامج ” رواد السياحة” لتوفير 100 ألف فرصة عمل. تحرص وزارة السياحة في السعودية على إطلاق حزمة من البرامج المميزة لإحداث نقلة نوعية. والتب تعكس طموح نمو قطاع السياحة وإثراء تجربة السائح بما يليق بالمملكة، والمساهمة في تحقيق رؤية 2030.

ولعل برنامج ” رواد السياحة” إحدى أهم البرامج الحديثة التي تهدف إلى تأهيل حديثي التخرج والباحثين عن عمل بأعلى المعايير العالمي في مجال السياحة والضيافة والسفر. وفي المقال التالي من موقع الترند سنعرفكم أكثر عن هذا البرنامج.

برنامج ” رواد السياحة”

يهدف برنامج رواد السياحة إلى إعداد وتهيئة لشباب والشابات السعوديين الراغبين بالعمل في القطاع السياحي المزدهر. وذلك من خلال تزويدهم بالمهارات الأساسية وفق أهم المعايير العالمية، وبما يعكس قيم الضيافة السعودية الأصيلة.

كما يستهدف هذا البرنامج تدريب 100 الف سعودي وسعودية من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة ودعمهم وإتاحة الفرص أمامهم لتمهيد الطريق لمستقبل قطاع السياحة. الأمر الذي يساهم في دعم قطاع السياحة السعودي على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

علاوة على ذلك، إن رواد السياحة وغيره من هذه البرامج موجهة لتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة ورؤية المملكة 2030. وذلك على النحو الذي سيسمح بتوفير مليون وظيفة جديدة بحلول 2030.

مشيراً إلى أن البرامج عالية التخصص ستسهم

كما أن رواد السياحة هو برنامج عالي التخصص يشتمل على 3 أهداف رئيسية، وهي كالآتي:

  • ترسيخ ثقافة المهنية ومساعدة المهنيين حديثي العهد على توسيع معارفهم. إلى جانب دعم مسيراتهم المهنية من خلال رفد المستفيدين بالمهارات والمؤهلات اللازمة للدخول إلى سوق العمل بثقة.
  • بالإضافة إلى تنمية المهارات في مجال السياحة ورعايتها ودعمها.
  • كما سيساعد البرنامج المتدربين على توفير فرص العمل في القطاع .

دورات تدريبية محترفة

كذلك سيستفيد المشاركون في هذا البرنامج في دورات تدريبية شاملة. والتي سيتم إقامتها في أبرز المعاهد المحلية والعالمية في فرنسا وإسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة وأستراليا وإيطاليا.

علاوة على ذلك، حرصت وزارة السياحة على اختيار المعاهد والمؤسسات التعليمية الأعلى تقييمًا في العالم. وذلك وفقاً لقدراتها الأكاديمية في مجال السياحة والتدريب. ومنها مثلاً مدرسة لاغوش الدولية لإدارة الفنادق، والمدرسة السويسرية لإدارة الفنادق، وكليات سيزار ريتز، ومعهد مونترو، وغيرها.

وأما فيما يتعلق بشروط التقديم للالتحاق بالبرنامح، فإنه يجب:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • كما يتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة.
  • بالإضافة إلى كونه مهتما بالعمل في قطاع السياحة.
  • حيث يتم التسجيل في موقع وزارة السياحة الرسمي.

وفي الختام، يذكر أن نسبة جاذبية العمل في القطاع السياحي لدى الشباب والشابات ارتفعت إلى أكثر من 75%. كما يشكل دعم أحلام “رواد السياحة” في المملكة هدفًا محوريًّا في الوقت الذي تنبثق فيه المملكة كقائد أساسي في القطاع على الصعيد العالمي.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

وزارة السياحة السعودية تطلق برنامج " رواد السياحة" لتوفير 100 ألف فرصة للسعوديين والسعوديات

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *