إشعارات مخصصة لإنقاذ الأطفال أحدث خدمة تطلقها “إنستجرام” في 25 دولة

إشعارات مخصصة لإنقاذ الأطفال أحدث خدمة تطلقها “إنستجرام” في 25 دولة. تشير أحدث الدراسات في أمن المعلومات أن نسبة كبيرة من من أولياء الأمور في لا يستطيعون التحكم في أجهزة أطفالهم. الأمر الذي قد يعرضهم لبعض المخاطر، مثل الاطلاع على محتوى غير مناسب، أو الوقوع ضحية للتنمر عبر الإنترنت، وغيرها.

ولذلك حرصت متاجر التطبيقات على ابتكار العديد من التطبيقات التي تساعدك في حماية طفلك أثناء استخدام الهواتف أو الحواسيب اللوحية. وفي المقال التالي من موقع الترند سنعرفكم على خدمة ” آمبر” التي أطلقها تطبيق انستجرام مؤخراً.

إشعارات مخصصة لإنقاذ الأطفال

يشترط تطبيق ” انستجرام” على مستخدميه أن يكونوا قد أتمّوا سن الثالثة عشرة على الأقل. ولكن يوجد الكثير من الأطفال دون هذه السن يستخدمون الشبكة من خلال تقديم تاريخ ميلاد كاذب.

ومؤخراً، أعلنت شركة ” ميتا ” الأمريكية أن تطبيق ” انستجرام” قام بتفعيل خدمة إشعارات ” آمبر”. وهي خدمة ستكون مخخصة للبحث عن الأطفال المفقودين حول العالم.

علاوة على ذلك، تأتي توسعة استخدام خدمة “آمبر”، وذلك بعد نجاحها فعليًا في الدول المتوفر فيها، لتصل إلى 25 دولة مختلفة في الوقت الحالي. كما يشار أن خدمة الإشعارات هذه كانت قد ساعدت السلطات في العثور على المئات منهم فعليًا، وذلك منذ انطلاقها في عام 2015.

كذلك سيستخدم إنستجرام إشارات أخرى مثل عنوان “آي بي” الخاص بك، وخدمات الموقع الجغرافي في حال كنت متصلًا بها والمدينة المدرجة بملفك الشخصي. كما سيتضمن التنبيه ما يلي:

  • صورة للطفل المفقود مع وصف له.
  • كذلك الموقع الأخير الذي كان موجودًا فيه.
  • علاوة على معلومات للتواصل مع السلطات أو أهله.

بالإضافة إلى ذلك، يذكر أنه تم تطوير خدمة الإشعارات ” آمبر” مع العديد من المنظمات، مثل: المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين في الولايات المتحدة. بالإضافة إلى المركز الدولي للأطفال المفقودين والمستغلين، والوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في الولايات المتحدة، كذلك مكتب المدعي العام في المكسيك، وأيضا الشرطة الفيدرالية الأسترالية.

وأما فيما يتعلق بالدول التي تضمنها خدمة الإشعارات، فهي 25 دولة من أبرزها الولايات المتحدة، وكندا، واليونان. كذلك كوريا، ولوكسمبورغ، وماليزيا، ومالطا، والمكسيك، وهولندا، ونيوزيلندا، ورومانيا، والمملكة المتحدة. بالإضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

نبذة مختصرة عن برنامج انستجرام

برنامج الانستجرام “Instagram” هو أشهر وأفضل برامج وتطبيقات التواصل الإجتماعية علي الموبايل والكمبيوتر. كما أنه تحت إدارة وتطوير شركة الفيس بوك Facebook العالمية والغنية عن التعريف. كذلك بدأ وإنطلق الإصدار الاول في يونيه عام 2010م، وبعد مرور الوقت بدأ المطورون في تطوير هذا البرنامج للكمبيوتر والموبايل.

كذلك إن برنامج الانستجرام متخصص في نشر ومشاركة الصور، حيث يمكن للمستخدم الصور وإضافتها علي الحساب الخاص به. كما من الممكن إضافة الصور من الذاكرة في حال توافرها أو إلتقاطها ونشر في نفس لحظة إلتقاطها. علاوة على ذلك، فإن السبب الأكبر لشهرة هذا البرنامج يعود للاستحواذ الكبير علي أكبر عدد من مشاهير العالم من رجال الأعمال والفن والسياسة. وذلك لأنه يحافظ ويحمي جميع بيانات المستخدمين من الإختراق والخصوصية التامة لجميع الصور الخاصة بهم.

إشعارات مخصصة لإنقاذ الأطفال أحدث خدمة تطلقها "إنستجرام" في 25 دولة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *