خبر سار… آلية جديدة للمساعدة على التحكم في تنظيم ضربات القلب بشكل أفضل

خبر سار… آلية جديدة للمساعدة على التحكم في تنظيم ضربات القلب بشكل أفضل. هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون في تسرع في ضربات القلب. كما يوجد العديد من الطرق التي تساهم في التخلص من هذه المشكلة. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتناول أحدث طريقة للتحكم في نبضات القلب من خلال استخدام جهاز لتنظيم ضربات القلب قابل للذوبان في الجسم.

آلية جديدة

قام علماء من جامعة نورث وسترن بالكشف عن نجاحهم في تحسين جهاز تنظيم ضربات القلب، والذي تم الكشف عنه في العام الماضي. وذلك من خلال دمج الجهاز القابل للذوبان عند عدم الحاجة إليه، مع مجموعة مرتبطة من أجهزة الاستشعار القابلة للارتداء.

وتهدف الآلية الجديدة إلى المساعدة في ضربات قلب المريض بشكل أفضل. وحيث أنه بعد تعافي المريض أو انقضاء 5-7 أسابيع على زرع الجهاز في الجسم، سيتحلل هذا الجهاز بيولوجيًا ويمتصه الجسم بشكل غير ضار.

علاوة على ذلك، كشف العلماء أنه تم تصميم هذا الجهاز للأشخاص، الذين يتعافون من إصابة أو جراحة في القلب، أو أولئك الذين يحتاجون إلى جهاز تنظيم ضربات القلب لفترة قصيرة من الوقت.

تعتمد التقنية الجديدة على إجراء عملية جراحية واحدة، وذلك بهدف زرع جهاز تنظيم القلب المؤقت في القلب في البداية. كذلك لا يزيد سمك الجهاز عن 250 ميكرونا فقط، وكما يزن أقل من نصف غرام. كما أنه لا يحتاج لبطارية منفصلة، وذلك لأنه يتم تشغيله لاسلكيًا بواسطة هوائي خارجي.

علاوة على ذلك، يتصل جهاز تنظيم ضربات القلب بأربعة أجهزة إلكترونية ناعمة أخرى لاسلكيًا، والتي تلتصق في أجزاء مختلفة من الجزء العلوي من جلد المريض بشكل مؤقت. وتتضمن هذه الأجهزة:

  • وحدة ديناميكا الدم على الجبهة، والتي تقوم بمراقبة مستويات الأكسجين في الدم والأكسجين في الأنسجة وتوتر الأوعية الدموية.
  • كذلك وحدة تنفسية في قاعدة الحلق،والتي مهمتها مراقبة السعال وأنشطة الجهاز التنفسي الأخرى.
  • بالإضافة إلى وحدة التغذية المرتدة اللمسية، التي يتم ارتداؤها في أي مكان على الجسم. حيث تقوم بالاهتزاز لتنبيه المريض إلى حدوث خلل أو مشاكل أخرى.
  • وأخيراً، وحدة القلب الموجودة على الصدر.

ميزات الجهاز المبتكر

  • يوفر جهاز تنظيم القلب المؤقت إمكانية تعافي المرضى براحة وطمأنينة في منازلهم، وذلك من خلال راحة البال التي تأتي مع المراقبة عن بعد للمرضى من قبل أطبائهم.
  • علاوة على ذلك، يسهم الجهاز في توفير أسرة المستشفيات للمرضى الآخرين، فضلاً عن خف تكلفة الرعاية الصحية.
  • كما يمتاز الجهاز بقدرته على التمدد والثني – مما يسمح له بالتوافق بشكل أفضل مع سطح القلب النابض .
  • كذلك يقوم الجهاز بإطلاق عقار مضاد للالتهابات عندما يذوب، وذلك بغية منع الخارجية- ردود الفعل المناعية للجسم.
  • بالإضافة إلى ذلك، يعمل جهاز تنظيم ضربات القلب لاسلكيًا، ويراقب الأصوات والنشاط الكهربائي للقلب.
  • كما يتم من خلال هذا الجهاز، تعديل أنماط التحفيز الكهربائي لجهاز تنظيم ضربات القلب بشكل مستمر، وذلك بحسب التغذية المرتدة من نفسه والمستشعرات الأخرى.
  • علاوة على ذلك، يسمح الجهاز لطبيب المريض بمتابعة حالته عن بعد. وذلك من خلال إرسال جميع البيانات لاسلكيًا إلى هاتف ذكي أو جهاز لوحي قريب متصل بالإنترنت.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

خبر سار... آلية جديدة للمساعدة على التحكم في تنظيم ضربات القلب بشكل أفضل

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *