قطاع الترفيه السعودي.. بنية تحتية تنظيمية تحقق أهداف رؤية المملكة 2030

قطاع الترفيه السعودي.. بنية تحتية تنظيمية تحقق أهداف رؤية المملكة 2030. رسخت رؤية المملكة العربية السعودية 2030 عددًا كبيرًا من الإنجازات الاستثنائية التي ساعدت في دعم رفع جودة الحياة بالمملكة ضمن بيئة حيوية ورائدة.

كما تسعى رؤية السعودية 2030 إلى تطوير قطاع ترفيهية مستدام يحسن جودة الحياة للأفراد والسكان. والذي يرتقي بنمط العيش في مدن ومحافظات المملكة، ويكون رافداً اقتصادياً. كما يساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي. وفي المقال التالي من موقع الترند سنعرفكم على أهم المعلومات عن قطاع الترفيه في السعودية.

قطاع الترفيه السعودي

يمتاز قطاع الترفيه في المملكة بالبنية التحتية التنظيمية التي تسهل أعمال الشركات والمستثمرين في القطاع. حيث توفر الهيئة بوابة الكترونية للتراخيص، وتتعاون مع أكثر من 20 جهة حكومية.

كما أن هيئة الترفيه هي الهيئة المعنية بتنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة فقد تأسست لتتلائم مع رؤية المملكة 2030. ومن أهم أهداف هذه الهيئة:

  • العمل على توفير الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع من المواطنين والمقيمين في جميع المناطق.
  • بالإضافة إلى تحفيز القطاع الخاص لبناء وتنمية نشاطات الترفيه.
  • كما تهدف إلى رسم البهجة على وجوه جميع أفراد المجتمع بغض النظر عن مستويات دخلهم.
  • كذلك العمل على تحسين جودة الحياة، بما يتماشى مع المعايير العالمية، فضلاً عن مواصلة تحقيق أهدافها ضمن رؤية 2030 الشابة الطموحة.

ومن الجدير بالذكر، أن قطاع الترفيه يقوم بأنشطة استثمارية نوعية حيث حددت الهيئة 8 مجالات استثمارية متنوعة بين أنشطة رئيسية وأخرى داعمة للقطاع. كما بلغت عائدات قطاع الترفيه حتى الآن نحو مليار ريال، بينما وصل عدد الشركات العاملة في القطاع 2500 شركة، كذلك بلغ عدد حضور الفعاليات 75 مليون شخص.

فعاليات موسم جدة 2022

وفي السياق نفسه، تقام هذه الفترة فعاليات موسم جدة 2022 استمراراً للفعاليات التي تقيمها هيئة الترفيه. والتي اشتملت على 2800 فعالية، تقام في تسع مناطق بمحافظة جدة. وكما يأتي ذلك تلبية لرغبات وتطلعات المواطنين بما يعكس ما وصلت إليه السعودية في صناعة الترفيه.

ويشار إلى أن عدد زوار موسم جدة 2022 وصل إلى حوالي مليوني زائر. وذلك بعد أقل شهر من انطلاقه في 2 مايو الحالي. حيث شهدت فعاليات هذا الموسم إقبال متزايد من الزوار من مختلف الأعمار والجنسيات في جميع مناطق الفعاليات. وذلك من أجل الاستمتاع بالعروض والتجارب العالمية التي تلبي جميع الرغبات. فضلاً عن التعريف بكل ما تتميز به مدينة جدة من مقومات تاريخية وثقافية وترفيهية، ووجهة سياحية دائمة في المنطقة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

قطاع الترفيه بالسعودية.. بنية تحتية تنظيمية تحقق أهداف رؤية 2030

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *