نجاح باهر لقمة الضيافة بالرياض .. و 6 آلاف موظف سعودي بفنادق  إنتركونتيننتال  حتى 2030  

نجاح باهر لقمة الضيافة بالرياض .. و 6 آلاف موظف سعودي بفنادق  مجموعة  إنتركونتيننتال  حتى 2030  تتمتع السعودية بالحجم الهائل والذي يميزها على الدول الأخرى في . كما تقدم كل محافظة من محافظاتها شيئًا فريدًا ، والذي يعتبر عامل هام في جذب السياح الإقليميين والدوليين.

ومؤخراً، قامت العاصمة السعودية الرياض باستضافة مؤتمر مستقبل الضيافة في دورته الثانية 24 و25 مايو 2022 بفندق ماريوت المطار.  وكما استعرض المؤتمر محاور عديدة  لمناقشة آفاق نمو وتطور قطاع السياحة والضيافة في المملكة.

علاوة على ذلك ضم المؤتمر العديد من الشخصيات الحكومية العالمية ومسؤولي صناعة السياحة والضيافة والمطورين والمستثمرين ومالكي ومشغلي الفنادق. . وفي المقال التالي من موقع الترند سنتناول أبرز ما تحدث به هيثم محمد مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند.

6 آلاف موظف سعودي

أكد هيثم محمد مطر خلال قمة الضيافة 2022،  أن المملكة العربية السعودية أصبحت نمرا سياحياً عملاقا في المنطقة وقريبا في العالم، وذلك بسبب الدعم الكبير الذي تقدمه  وزارة السياحة ورؤية المملكة للسياحة في المملكة.

كما أشار مطر إلى الدور الهام الذي تضطلع به وزارة السياحة وهيئة السياحة. حيث تمتلك وزارة السياحة السعودية حالياً خطط تطوير مختلفة وجديدة من أجل إعداد الكوادر والكفاءات الجديدة. فضلاً عن توافر فرق عمل متميزة ونشيطة، بالإضافة إلى دعم وزارة السياحة للقطاع الخاص.

كذلك أشاد مطر بالمشاريع الضخمة والفريدة، والتي ستعزز بشكل لا يصدق من مناطق الجذب السياحي. كما أوضح مطر أن يوجد خطط لوضع قدم للمجموعة ضمن العلامات الفندقية العالمية في مشروعات المستقبل في البحر ونيوم وبوابة الدرعية وأمالا وغيرها من المناطق.

وفيما يتعلق بأبرز التحديات التي تواجه القطاع السياحي السعودي، فقد أكد مطر أن الكوادر المدربة للعمل بالفنادق السعودية. هي أهم الشروط التي تضعها الحكومة للقطاع الخاص. وهذا يستدعي  تعاون جميع العاملين في القطاع السياحي مع الوزارة لإنشاء الأكاديميات المتخصصة التي تخرج لنا كوادر على أعلى مستوى.

علاوة  على العمل على خلق فرص عمل للشباب في مجالات السياحة والفندقة.  كما ذكر مطر أن مجموعة  إنتركونتيننتال ستقوم بتوظيف 6 آلاف شاب سعودي وشابة سعودية بحلول عام 2030  من خلال مجموعة فنادقهم في المملكة.

نجاح باهر لقمة الضيافة

وفرت قمة الرياض فرصة الالتقاء مع المستثمرين الجدد مما فتح آفاق جديدة للاستثمار السياحي. بالإضافة إلى خلق فرص استثمارية للكثير من الشركات ناتجة عن العلاقات السياحية.  كما بدأت هذه القمة العصر الذهبي للضيافة في السعودية ، وذلك من خلال  مرحلة الانتقال من وضع خطط الرؤية إلى رؤيتها كواقع.

وكما تهدف المملكة إلى إضافة 310 آلاف غرفة فندقية ضمن طموحات رؤية 2030. كما يأتي ذلك بتكلفة تصل إلى 110 مليارات دولار.

ومن الجدير بالذكر، أن مجموعة فنادق إنتركونتيننتال  ” InterContinental Hotels Group”‏ هي شركة فنادق بريطانية متعددة الجنسيات. والتي تأسست في 15 أبريل 2003، ويقع مقرها الرئيسي في دنهام، في باكينجهامشير، المملكة المتحدة.  كما تعتبر أكبر شركة فنادق في العالم من حيث عدد الغرف، كذلك لديها  أكثر من 4,600 فندق في أكثر من 100 دولة حول العالم. علاوة على ذلك تعد المجموعة هي أول مجموعة قامت بإنشاء فندق 5 نجوم في الرياض منذ ما يزيد عن 45 سنة.

وللاطلاع على آخر العروض والتخفيضات في المملكة

نجاح باهر لقمة الضيافة بالرياض .. و 6 آلاف موظف سعودي بفنادق  إنتركونتيننتال  حتى 2030  

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *