“إثراء” يشارك في مهرجان “كان” السينمائي بأفلام جديدة لدعم وإظهار المواهب السعودية

“إثراء” يشارك في مهرجان “كان” السينمائي بأفلام جديدة لدعم وإظهار المواهب السعودية. يعتبر مهرجان كان السينمائي من أجمل وأرقى المهرجانات السينمائية في العالم. كما انطلق المهرجان هذا العام بدورته 75 وذلك بعد انقطاعه لعامين بسبب الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

علاوة على ذلك من المقرر أن يقام هذا المهرجان في الفترة ما بين من 17 وحتى 28 أيار / مايو الجاري في فرنسا. كما سيتم عرض مجموعة من الأفلام المميزة، ومنها فيلمين من إنتاج مركز إثراء، وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

“إثراء” يشارك في مهرجان “كان” السينمائي

أعلن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء” عن مشاركته في فيلمين سينمائين في مهرجان كان بدورته الحالية، وذلك للعام الثاني على التوالي. كما يسعى إثراء والذي يعتبر أكبر منتج للأفلام السينمائية في المملكة لإظهار المواهب الوطنية السينمائية في هذا الحدث الضخم.

علاوة على ذلك، يشارك إثراء في المهرجان ضمن الجناح السعودي، والذي تشرف عليه هيئة الأفلام، بالإضافة إلى عدة جهات حكومية وخاصة. ومنها وزارة الاستثمار، ومهرجان البحر الأحمر، وشركة نيوم، فضلا عن مجموعة من شركات الإنتاج والتوزيع.

ويذكر أن مشاركة المركز للمرة الثانية في هذا المهرجان الغالمي، تعكس دوره الفاعل في صناعة السينما المتنامية في السعودية. فضلاً عن تعزيز إنشاء المحتوى السينمائي، بالإضافة إلى دور إثراء الهام في رعاية المواهب الوطنية وصقل التجارب السينمائية.

وفيما يتعلق بالأفلام المشاركة في المهرجان، فهما “رقم هاتف قديم” للمخرج والكاتب السينمائي علي سعيد، وفيلم “الأرجوحة” للمخرجة رنيم المهندس. كما سيتم عرضهما في ركن الأفلام القصيرة والتي تعتبر أهم منصات التوزيع للأفلام القصيرة في هذا المهرجان.

كما من المقرر أن يشارك إثراء، بجلسة نقاشية حول تطوير المواهب السعودية، مع نيوم وأكاديمية MBC. علاوة على أن المركز ثلاثة مشاريع على وشك الانتهاء في الوقت الحالي.

20 فيلماً سعوديا

كما بلغ إنتاج مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي ” إثراء” إلى 20 فيلمًا سعوديًا. وقد فاز 15 فيلم من هذه الأفلام بجوائز محلية وعالمية. كذلك تم القيام بعرض مجموعة منها في عدة محافل عالمية.

علاوة على ذلك، يستعد مركز إثراء لاحتضان مهرجان أفلام السعودية بنسخته الثامنة في الفترة ما بين 2 وحتى 9 يونيو 2022. والذي يأتي بتنظيم جمعية السينما بالشراكة مع إثراء.

وختاماً، يعمل إثراء على إنتاج فيلمين روائيين جديدين، وهما فيلم “بحر الرمال” للكاتب السيناريست والمنتج المصري محمد حفظي وإخراج أبوبكر شوقي، فيلم “طريق الوادي” للمخرج السعودي خالد فهد. كما أنه من المقرر إطلاق كلا الفيلمين العام المقبل 2023.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"إثراء" يشارك في مهرجان "كان" السينمائي بأفلام جديدة لدعم وإظهار المواهب السعودية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *