المملكه تتأثر بعاصفة ترابية شديدة

المملكه تتأثر بعاصفة ترابية شديدة

المملكه تتأثر بعاصفة ترابية شديدة

في العراق نشأت عاصفة ترابية تعتبر شديدة . كما واصلت الأنتشار في الدول المجاورة ومن المتوقع وصولها للرياض في الساعات القادمة

التغير المناخي: عاصفة ترابية أخرى تجتاح العراق وتعطل مظاهر الحياة - BBC  News عربي

معلومات عن العاصفة

نشأت في صحراء العراق واتجهت للكويت ومن ثم الى حفر الباطن قبل وصولها بالأتربه الشقراء الى الرياض .كما من المتوقع ان تحد العاصفة من الرؤية و كذلك تشكل مشاكل في الجهاز التنفسي .

توصيات وزارة الصحة

أوصت وزارة الصحة مرضى الربو وكذلك الأطفال ومرضى القلب وكبار السن بالبقاء في المنازل وعدم تعرضهم للعاصفة لأنهم الأكثر عرضه للمشاكل التنفسية التي قد تسببها العاصفة . كما نوهت الى ضرورة البقاء في الأماكن الموجود بها اجهزة تنقية هواء . و كذلك أغاق جميع المنافز التي يدخل منها هواء العاصفة . كما نبهت الى ضرورة تغطية الأنف والفم في حال الأضطرار للخروج . والأنتباه جيدا في حال القيادة . وفور الأحساس باي مشكلة التوجهه فورا الى الطوارئ .

كذلك صرح استاذ بمدينة القصيم الى ان الغبار المنتشر في الهواء. هو من الغبار الأبيض الذي يعد من أخطر ما يسبب مشاكل تنفسية .فانه غبار عالق مقاوم للجاذبية لخفته وصغر حجمه وهذا سبب خطورته في استنشاق هواء ملوث.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *