أكثر من 39 ألف شخص من جنسيات مختلفة استفادوا من مقرأة الحرمين الشريفين

أكثر من 39 ألف شخص من جنسيات مختلفة استفادوا من مقرأة الحرمين الشريفين. يحظى القرآن الكريم والسنة الشريفة بأهمية بالغة ومكانة عظيمة، فهما دستورها الخالد الدائم ونبراسها في شؤون الحياة. وقد بذلت المملكة العربية السعودية جهوداً عظيمة في خدمتهما والعناية بهما والسعي في نشر ما تضمنته من تعاليم وأسس ومبادئ.

وتعتبر مقرأة الحرمين الشريفين إحدى أهم الخدمات التي تسعى لنشر القرآن الكريم في جميع بقاع الأرض. فكم عدد المستفيدين من هذه المقرأة؟ وكيف يتم التسجيل فيها؟ هذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية من موقع الترند.

أكثر من 39 ألف شخص

بلغ عدد المستفيدين من مقرأة الحرمين الشريفين نحو /39,451/ مستفيدا، والذين ينتمون إلى حوالي /230/ جنسية مختلفة من مختلف دول العالم. علاوة على ذلك، وصل عدد ساعات الإقراء إلى نحو /22,951/ ساعة.

كما تحرص الإدارة العامة للمصاحف والكتب على الاهتمام بالقرآن الكريم وتعليمه وتصحيح تلاوته بالمسجد الحرام. حيث يتم تعليم الزائر والمعتمر القراءة الصحيحة للقرآن الكريم وتصحيح التلاوة للفاتحة وقصار السور، وذلك على مدار 24 ساعة .

ومن الجدير بالذكر، أن الرئاسة العامة للحرمين الشريفين تسعى لنشر رسالة الحرمين الشريفين العالمية لكل المسلمين من مختلف أنحاء العالم. ولهذا، قامت بإنشاء مقرأة الحرمين الإلكترونية لتعليم القرآن الكريم عن بعد لملايين المسلمين في العالم.

مقرأة الحرمين الشريفين

مقرأة الحرمين الشريفين هي خدمة إلكترونية تقدمها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تمكن المستفيدين من تعلم القرآن الكريم عن بعد. كما تعتبر إحدة المشاريع العالمية الناجحة لتعليم القرآن الكريم وفق أعلى معايير الجودة وتطبيق أفضل أساليب تعليم كتاب الله تعالى.

علاوة على ذلك، يقوم على هذه المقرأة معلمين ذوي الخبرة من المتخصصين لمختلف شرائح المسلمين وعن بعد عبر الإنترنت. وذلك بهدف إعادة الأمة إلى كتاب ربها تلاوة وحفظا وعملا. ويتم التسجيل في هذه المقرأة الإلكترونية بخطوات بسيطة، وهي كالتالي:

  • سجل البيانات اللازمة، وقم بحجز موعداً.
  • ثم احضر المقرأة عبر شبكة الإنترنت.
  • كما تفضل بالتسميع للشيخ.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

أكثر من 39 ألف شخص من جنسيات مختلفة استفادوا من مقرأة الحرمين الشريفين

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *