جزر الفوكلاند و معلومات بسيطة عنها

جزر الفوكلاند و معلومات بسيطة عنها

جزر الفوكلاند  و معلومات بسيطة عنها

على أنقاض قارة غندوانا  في المحيط الأطلسي . تشكلت أكثر من مئتا جزيرة صغيرة وجزيرتان كبيرتان هما فوكلاند شرقية وأخرى غربية.  لتصبح أخيرا دولة ذات حكم ذاتي يتبع لدولة بريطانيا .

جزر فوكلاند - ويكيبيديا

ما هي جزر فوكلاند

على أمتداد 12000 كم مربع تمتد مساحة جزر فوكلاند . التي تبعد عن سواحل الأرجنتين حوالي 480 كم . كما أنها تتمتع بجو مائل للبرودة محيطي . كما أن الجزر تتميز بتضاريس جبلية .فوجود السلاسل الجبلية التي ميزتها بذلك حيث تبلغ أعلى قمة بها حوالي الـ700 متر. وعض المناطق السهليه. كما أنها تعد ملجأ لتكاثر الطيور المهاجرة .

سكان جزر فوكلاند

التعداد السكاني يعد منخفض بها بحيث لا يتجاوز الـ 300 شخص . وذلك لبرودة طقسها بالأضافة الى أنها تعد نائية . كما أنها لاتحوي على سكان أصليين . بل أنها حوت مهاجرين من أصول بريطانيه .كما القليل من الإسكندنافيين والفرنسيين . كذلك قدم لها من التشيلي وجبل طارق وبعض الجزر المجاورة لها . تعتبر اللغة الأنكليزية هي اللغة الرسمية للجزر .كذلك تمنح الجنسية البريطانية لقاطنيها .

السبب وراء تسميتها

ذكرى الإسكتلندي أنطوني كاري وفيسكونت فوكلاند الخامس أطلق ربان السفينة الإنجليزية جون سترونغ. أسم فوكلاند على المضيق الفاصل بين جزيرتين كبيرتين كما كان ذلك في عام 1690 م .

عمل السكان

يعمل قاطني هذه الجزيرة بأصلاح السفن ورعي المواشي فبهذا يكون أقتصاد هذه الجزر مختلف عن الأقتصاد العالمي .يعتبر صيد الأسماك ورعاية المواشي،و بالذات الأغنام فتشتهر بتصدير الصوف الناتج عنها للخارج؛ لتميزه بالجودة العالية، كما السياحة كذلك سمحت الحكومة حديثا بالبحث عن النفط.
من حيث سرعة التنمية البشرية فهو يحقق ارقام عالية بحسب المؤشرات  فالنسبة هي 0.874 . ويحتل أقتصاد جزر فوكلاند عالميا المرتبة 222 

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *