السعودية تتصدر جوائز “أوسكار الإعلام السياحي العربي” في سوق السفر العربي 2022

السعودية تتصدر جوائز “أوسكار الإعلام السياحي العربي” في سوق السفر العربي 2022. تهدف جوائز “أوسكار الإعلام السياحي العربي” إلى دعم الحركة السياحية في الدول العربية. بالإضافة إلى تسليط الضوء على المدن السياحية التي تحقق تطورًا ملحوظًا في مجال خدمات السياحة وجذب السائحين.

وقد شارك في معرض السوق العربي هذا العام 2022 الكثير من الدول من مختلف أنحاء العالم. كما حصدت السعودية الكثير من جوائز الرواد في القطاع السياحي. وذلك خلال حفل أقيم في مدينة دبي الإماراتية. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

السعودية تتصدر جوائز “أوسكار الإعلام السياحي العربي”

نالت الممكلة العربية السعودية عددًا من جوائز الرواد، وذلك ضمن إعلان جوائز “أوسكار الإعلام السياحي العربي” خلال سوق السفر العربي بدبي.

كما تعتبر هذه الجوائز إحدى أكبر الجوائز العربية لتكريم الشخصيات والمؤسسات الحكومية والخاصة. والتي تميزت في مجالات التنشيط السياحي والفنادق والوجهات السياحية بالمنطقة العربية. ومن أبرز الجوائز التي حصدتها السعودية:

  • جائزة أفضل حملة تسويقية لعام 2021، والتي فازت بها شركة “المطار” للفنادق والطيران السعودية.
  • كما فازت أيضا شركة “المطار” للفنادق والطيران بجائزة أفضل شركة عربية في قطاع السياحة والسفر.
  • كذلك نالت هيئة السياحة السعودية أفضل حملة ترويجية سياحية حكومية عربية عن حملة “روح السعودية”.

وبجانبه، عبر نائب الرئيس التنفيذي لشركة “المطار” للفنادق والطيران فيصل الراجحي، عن سعادته بالفوز بجائزتين ضمن جوائز أوسكار الإعلام السياحي. وأشار الراجحي أن هذه الجوائز تشجع على تقديم أفضل الخدمات للسائح العربي.

ومن الجدير بالذكر، أن تتويج الفائزين بجوائز أوسكار الإعلام السياحي يأتي بعد تقييم من لجنة تحكيم متخصصة. ومن ثم تتم عملية التصويت الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للجوائز على شبكة الإنترنت.

الحدث السياحي الأضخم

علاوة على ذلك، يعتبر إعلان الجوائز خلال سوق السفر العربي بدبي، الحدث السياحي الأضخم بالشرق الأوسط. وهذا يبين المكانة الكبيرة التي تحظى بها الجوائز على مستوى العالم. وكذلك تشمل هذه الجوائز الفئات التالية:

  • شخصية العام السياحية.
  • كذلك سفير السياحة العربية.
  • بالإضافة إلى الشخصية الحكومية العربية الداعمة للسياحة.
  • إلى جانب أفضل الوجهات السياحية العربية.
  • فضلاً عن المعلم الأبرز على مستوى العالم العربي
  • علاوة على أفضل فنادق العرب ملائمة للأسرة العربية.
  • إضافة إلى المدينة العربية الأكثر نمواً.
  • كذلك شركة الطيران الداعمة للسياحة العربية.

وكما ذهبت جائزة أفضل مدينة سياحية عربية لمدينة “العلمين” في مصر و”نزوى” بعمان. كذلك فار خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري بشخصية العام السياحية. وقد فاز صالح العتيبي وكيل وزارة الإعلام الكويتية لقطاع السياحة بلقب الشخصية القيادية في القطاع السياحي. كما ذهبت جائزة شخصية رجل التراث والآثار العربي إلى عالم الآثار المصري زاهي حواست. بينما فاز صالح المخدوم من الإمارات بجائزة سفير السياحة العربية.

علاوة على ذلك، نال جائزة القيادة العربية للهيئات الأجنبية مصطفى محمد المدير بفندق الريتز كارلتون بأبوظبي. بينما فاز معرض “إكسبو 2020 دبي” بجائزة أفضل معرض سياحي عربي.

وفي الختام، شهدت جوائز الإعلام السياحي العربي 2022 إقبالا كبيرا من المرشحين. حيث تم تلقي مئات الترشيحات للفوز بالجوائز في 28 فئة. كما تصدرت دول السعودية والإمارات ومصر والكويت وسلطنة عُمان الدول الفائزة بالجوائز بمختلف فئاتها لعام 2021. بالإضافة إلى أنه تم اختيار الشخصيات والمؤسسات التي لها جهود بارزة في صناعة السياحة من مختلف الدول العربية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

السعودية تتصدر جوائز  "أوسكار الإعلام السياحي العربي" في سوق السفر العربي 2022

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *