جامعة تورنتو والحديث عن بعض معلوماتها

جامعة تورنتو والحديث عن بعض معلوماتها

جامعة تورنتو والحديث عن بعض معلوماتها

بجامعة الملك عرفت قديما جامعة تورنتو . وذلك لأنها أنشأت بميثاق ملكي .كما أنها أول جامعة في مستعمرة كندية. لذلك فهي تعتبر من أعرق الجامعات الكندية .

تاريخ جامعة تورنتو

بـ 15 آذار عام 1827 أنشأت جامعة الملك بسيطرة كلية من الكنيسة الأنكليزية . ومع الأيام تحولت اسمها لجامعة تورنتو وأخذت طابع علماني .

موقع الجامعة

تقع بأراضي كوينز بارك . كذلك فأن للجامعة مقرين رئيسين .الأول في مدينة سكوتبورو أما المقر الثاني في مدينة ميسيساغا. كما أنها أنضمت ل رابطة الجامعات الأمريكية التي تأسست عام 1900 .

تصنيف الجامعة

تصنيف QS العالمي للجامعات يقوم بوضع تصنيف الجامعة وفق .جودة التعلم. كما البحث العلمي. وكذلك السمعة الأكاديمية.و الرؤية العلمية للجامعة. و ارتباط الجامعة بسوق العمل.

ولهذه المواصفات كانت جامعة تورنتو بالمركز 29 وهي بذلك تتقدم جميع الجامعات الكندية وتحتل المرتبه الأولى في كندا .

تكاليف الدراسة في الخارج : تكاليف الدراسة في جامعة تورنتو - كندا

أقسام جامعة تورنتو

تضم الجامعة أكثر من 15 عشر فرع بمقريها المختلفين عن بعضهما . كما أن كل مقر يستقل عن المقر الأخر بكل النواحي . أما الكليات المتضمنه فهي .العلوم التطبيقية والهندسة كذلك هندسة العمارة وعمارة البيئة والتصميم والأداب والعلوم وطب الأسنان كما العلوم التربوية . والمعلوماتية والطب والحقوق والموسيقى .والأدارة والتمريض . والصيدلة والعمل الأجتماعي والصحة العامة .

ما يلزمك للألتحاق بجامعة تورنتو

لكل أختصاص من اختصاصاتها شروط معينه لكن بشكل عام للإان الشروط للكنديون هي .يملكون شهادة الثانوية العامة من مدرسة أونتاريو مقاطعة أونتاريو في كندا أما من لم يدرس بها فعليه جلب شهادة تبين كفاءة اللغة الإنجليزية لديه. اما الطلبة من خارج كندا فعليهم جلب جميع الوثائق والأوراق من المدرسة التي تخرجوا منها ويجب أن تكون على المعايير التعليمية الكندية .

أما لدرجة الماجستير  على المتقدم أن يكون من حملة شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف من جامعة معترف بها دوليا .

كما أن تكاليف جامعة تورنتو تعتبر مرتفعة جدا

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *