مستشفى العارضة ينجح في إنقاذ شاب تعرض لحادث مروري باستخدام خدمة الطب الاتصالي

مستشفى العارضة ينجح في إنقاذ شاب تعرض لحادث مروري باستخدام خدمة الطب الاتصالي. تعتبر خدمة الطب الاتصالي من الوسائل الحديثة التي تستخدم التكنولوجيا من أجل تحسين وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى. كما تعد وسيلة تساعد على تعزيز وتطوير الرعاية الصحية الوجاهية، حيث يضيف لها العديد من المزايا المتعلقة بالجهد والوقت.

وقد انتشرت تقنية الطب الاتصالي بشكل واسع في وقتنا الحالي، وقد بدأت صحة جازان في المملكة العربية السعودية باستخدامها عبر مستشفياتها الطرفية. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتناول تفاصيل عملية إنقاذ ناجحة تم إجرؤاها لشاب عشريني في مستشفى العارضة بجازان. وقد تم فيها الاعتماد على خدمة الطب الاتصالي.

إنقاذ شاب تعرض لحادث مروري

حضر إلى طوارئ مستشفى العارضة بجازان شاب يبلغ من العمر 25 سنة تعرض لحادث مروري. وقد قام على الفور فريق طبي مختص بالكشف عليه، حيث تبيّن أن المريض يعاني نزيفًا داخليًا في البطن وتهتكًا في الطحال.

كما وجد الفريق الطبي وجود نزيف حوالي لترين من الدم داخل التجويف البريتوني مع وجود رض شديد في الرأس وارتجاج بالمخ. بالإضافة إلى كدمات داخلية متفرقة مع احتمال وجود نزف آخر بالمخ.

وقام الفريق الطبي بإسعاف المريض بشكل طارئ بوحدات الدم. ومن ثم تم التواصل مع استشاريي المخ والأعصاب بمستشفى الملك فهد المركزي عبر تقنية الطب الاتصالي وذلك من أجل تقديم النصيحة في كيفية تعامل الطاقم الطبي المنوط به إجراء جراحة البطن مع حالة المريض، وخصوصاً مع وجود ارتجاج بالمخ واشتباه نزف آخر داخل المخ.

وقد قرر الأطباء المختصون بمستشفى الملك فهد الخطة العلاجية العاجلة لهذا المريض، والتي اشتملت على إدخاله إلى قسم العمليات بشكل عاجل. وثم القيام بإجراء عملية استكشافية للبطن من قِبل أطباء الجراحة بمستشفى العارضة.

وبدورهم، قام الفريق الطبي بمستشفى العارضة بإدخال المريض لغرفة العمليات، حيث قاموا بوقف النزيف واستئصال الطحال. بالإضافة إلى قيامهم بالعديد من الإجراءات العلاجية للمخ.

علاوة على ذلك، فقد تم إجراء هذه العملية المعقدة بمتابعة لحظية من قِبل أطباء المخ والأعصاب، وذلك من خلال تقنية الطب الاتصالي. وكما تكللت العملية بالنجاح ولله الحمد والمنة.

وكما تم تحويل المريض إلى قسم المخ والأعصاب بمستشفى الملك فهد المركزي بعد أن استقرت حالته ونجحت العملية. كما خضع المريض لمتابعة الفريق الطبي المختص بقسم العناية المركزة، وقد تم تنويمه لمدة عشرة أيام. وبعد ذلك غادر المريض المستشفى بعد تماثله للشفاء التام.

وفي الختام، تعتبر خدمة الطب الاتصالي من وسائل التقنية الحديثة التي قامت صحة جازان في تنفيذها عبر مستشفياتها الطرفية. كما أسهمت هذه الخدمة بشكل كبير في خفض نسبة الإحالات الطبية بين المستشفيات وخاصة الحالات الطارئة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *