الدخين السلبي وخطره على الأطفال

التدخين السلبي وخطره على الأطفال

التدخين السلبي وخطره على الأطفال

تأثير التدخين السلبي على الطفل
تدخين سلبي

بعض الأهل يستمرون بالتدخين داخل المنزل بالرغم من وجود أمرآة حامل أو رضيع وحتى بوجود أطفال . لأعتقادهم أن الأمر عادي . وأن الجميع كبر وفي منزله مدخنون ولم يتأثروا بالأمر . لإن هذا التفكير ينم عن أستهتار الشخص المدخن وغبأه وعدم مبالاته بصحة عائلته .

ما هو التدخين السلبي

التدخين السلبي هو أستشاق الشخص لرائحة الدخان . ويكون ذلك بتدخين أحد الأشخاص في مكان مغلق أمام الجميع مما يسبب مشاكل تنفسيه . والبعض الأخر يقرر التدخين في غرفة أخرى لاعتقاده بأن ذلك لا يؤثر .الا ان التدخين داخل المنزل وبمكان مغلق أمر خاطئ تماما وينصح بالتدخين خارج المنزل دائما لان الدخان يبقى اثره في الهواء والأثاث . وعدم التدخين في سيارة يتم نقل الحوامل والاطفال بها .

مخاطر التدخين السلبي على الأطفال

قبل البدء في التحدث عن مخاطر التدخين على الطفال . يجب التتنبيه الى أن التدخين السلبي يمتد خطره على الجنين في رحم الام فقد يؤدي الى أسقاط المرآة الحامل .فهو يساهم في قتل روح قبل أبصارها للحياة . كما أنه يساهم في ولادة اطفال بوزن قليل . أما مخاطرها على الأطفال فإن التدخين السلبي سبب رئيسي في سرطان الدم . وامراض القلب وانسداد الشرايين . كما ان التدخين السلبي يزيد من نسبة اصابة الأطفال بالتهاب الشعب الهوائية والأتهاب الرئوي . كذلك يؤدي الى الربو وألهاب الاذن الوسطى حاد ومزمن . وأيضا التدخين السلبي من أهم الأسباب التي تؤدي الى متلازمة الموت المفاجئ عند الرضع .ويخفف المناعة عند الأطفال مما يعرضهم للأمراض دائما واضطرابات في النوم وسعال وكذلك صداع .

فأعتقاد البعض بان الدخان يؤثر فقط على الشخص المدخن . وعلى صحته وأنه حر فيما يتعلق به امر خاطئ جدا . فالمدخن يؤذي الأشخاص المحاط بهم وقد يتسبب بموت اقرب الاشخاص له بالتدخين وعلى المدخن التفكير الجدي بايقاف الدخان .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترندا

عن شذى

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *