ساعات صيام طويله يصومها المسلمون في كندا

ساعات صيام طويله يصومها المسلمون في كندا

ساعات صيام طويله يصومها المسلمون في كندا

الصيام من أصعب الفرائض التي يؤديها البشر . فهو يربي النفس ويعودها على الصبر .فكيف يكون الصيام مع ساعات طويلة تصل الى الثمانية عشر ساعة وحتى العشرون ساعة . هذا هو ما يصومه المسلمون في كندا .

التحضرات لرمضان

بالرغم من صعوبة الصيام والوقت الطويل الذي يضطر المسلمون لصيامه . الا ان ذلك لا يمنع المسلمون من التحضيرات لرمضان . كما أن المحلات تتجهز لرمضان وتقوم بعمل التخفيضات و عرض المواد الخاصة بالشهر المبارك . فيقومون بعرض التمور . وكذلك قمر الدين . والأشلاميش . والتمر الهندي . كما يقومون بتحضير الحلويات اللذيذه الخاصة بالشهر الكريم . كالقطايف والكنافة .

كما تختص مقاطعات وينبيج ومدينة أونتاريو بأحتفالات المسلمين .

موائد الأفطار

يقوم الكثير من المسلمون بفرد موائد الأفطار  . ويتنافسون فيما بينهم لإفطار الصائم . وعلى غير العادة فأنهم يقومون بترشيد الطعام . والحفاظ على كميته . كما يقومون بالتبرع بالأموال للصدقات لبنك الأطعام الكندي . كما ان الحكومة الكندية تعمل على تشجيع دمج النسيج الأجتماعي الكندي . وذلك عن طريق استغلال صدقات المسلمين الكنديين .

ليلة القدر وعيد الفطر السعيد 

يحرص المسلمون الكنديون على أداء صلاة التراويح في ايام الشهر الكريم . كما انهم يؤدون عبادة الأعتكاف في العشر الأواخر من رمضان . ويختصون ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان بالتهجد والعبادة لأعتقادهم انها ليلة القدر .كما أن صلاة العيد تظهر الفرح والبهجة لدى مسلمي كندا فهم ينتشرون في المساجد بالرغم من قلة عددها وصغر مساحتها مما يجبرهم على صلاة العيد على دفعات .

كذلك فأن اماكن العمل في كندا لا تعترف بعيد الفطر المبارك . فلذلك لا يمنحون المواطنون المسلمون الكنديون أجازة لعيد الفطر . ومع ذلك فإن المسلمون لا يفوتون فرصة العيد للأحتفال والأستمتاع بهذا المشعر الديني .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *