راديسون: انضمام أول 44 فندقا بالمملكة لمبادرة “صفر كربون” حتى عام 2050

راديسون: انضمام أول 44 فندقا بالمملكة لمبادرة “صفر كربون” حتى عام 2050. تلتزم مجموعة فنادق راديسون العالمية بإبطال أثر الكربون الناجم عن عملياتها المختلفة. وذلك من خلال وضع أهداف طموحة تعمل على الحد من الانبعاثات إلى مستوى الصفر بحلول العام 2050.

وكما قامت مجموعة راديسون بالإعلان عن افتتاح مجموعة من الفنادق والتي تعتبر الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية. وفي السطور التالية من موقع الترند سنعرفكم على تفاصيل هذا الخبر.

انضمام أول 44 فندقا بالمملكة

تعمل مجموعة راديسون على تعزيز نشاطها في المملكة، بالإضافة إلى أنها قامت بفتح مكتب إقليمي لها في الرياض. وهذا يعد إسهاما فاعلا للمجموعة مع وزارة السياحة لترسيخ الخطوات التي تتبعها المملكة من أجل تحقيق هدفها باستقبال 100 مليون زيارة بحلول عام 2030.

وقالت المجموعة أنه تم افتتاح 20 فندقا قيد الإنشاء والتطوير حالياً، بالإضافة إلى وجود 24 فندقا ومنتجعات ووحدات فندقية تشغلها مجموعة راديسون في السعودية.

كذلك، أعلنت مجموعة راديسون أنه سيتم فتح الفنادق الجديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة. علاوة على ذلك، يشتمل التوسع على طرح 600 غرفة فندقية في مدينة جدة، بالإضافة إلى نحو 1000 غرفة فندقية في مكة المكرمة. كذلك سيتم إطلاق علامة راديسون إنديفيديوالز.

كما أنه من المقرر أن يتم عدة فنادق أخرى، ومنها مثلاً:

  • فندق راديسون بلو في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
  • كذلك فندق مانسارد الرياض.
  • علاوة على فندق راديسون كوليكشن وهو الفندق الثاني للعلامة التجارية الفاخرة “راديسون كوليكشن” في مدينة الرياض.

حملة السباق نحو الصفر

ويذكر، أن مجموعة راديسون ستكون جزءا من حملة تخفيض الانبعاثات بواقع 1.5 درجة مئوية. كما ستنضم أيضاً إلى حملة السباق نحو الصفر ضمن إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية. والتي تتعلق بتغير المناخ وذلك في ظل جهودها العالمية الهامة للوصول إلى هدف الصفر.

وكما تسعى مجموعة راديسون لتحقيق مجموعة من الأهداف، وأهمها العمل على الحد من انبعاثات الكربون إلى الصفر بحلول العام 2050. وذلك في سبيل تسريع برنامج “السبيل إلى الضيافة الإيجابية”، ومبادرة “أساسيات الاستدامة الفندقية”.

علاوة على ذلك، تسعى راديسون لتوسيع مبادرتها للتعلم عبر الانترنت وذلك بالشراكة مع كلية تشيبي للتدريب في مجال الضيافة. كذلك قامت فوربز بإدراج مجموعة فنادق راديسون في المرتبة الرابعة وذلك كأفضل صاحب عمل في مجال السفر والترفيه.

ومن الجدير بالذكر، أن المجموعة خفّضت من انبعاثاتها الكربونية بنسبة 23% في المتر المربع خلال عام 2021. كما أنها ساهمت في تقليل استهلاك المياه بنسبة 13% في المتر المربع مقارنة بالعام الماضي. علاوة على أنها تتبع استراتيجية للتحوّل إلى الطاقة المتجددة، حيث يعتمد أكثر من 56 عقاراً حالياً على الكهرباء المتجددة بالكامل.

وفي الختام، كان هذا خبرنا عن افتتاح 44 فندقا في المملكة ضمن مبادرة صفر كربون التي أطلقتها مجموعة فنادق راديسون. والتي تسعى إلى تسريع الإجراءات المتعلقة بالمناخ العالمي بحلول العام 2030 من أجل ضمان مستقبل أجيالنا القادمة وكوكبنا.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *