الحساسية في الربيع ماهي وطرق لعلاجها

الحساسية في الربيع ماهي وطرق لعلاجها

الحساسية في الربيع ماهي وطرق لعلاجها

الربيع هو الفصل المفضل لدى غالبية البشر . لانه الفصل الذي تزهر به النباتات و تبرعم الأزهار . الا ان الأشخاص الذي يعانون من الحساسية الموسمية يعتبرونه فصل عذاب .

تتوجه حبوب اللقاح المتناثرة في الجو  خلال  فصل الربيع لداخل التجويف الأنفي. ويؤدي ذلك الى تنشيط الجهاز المناعي، واخراجه للأجسام المضادة التي تتصدى لحبوب اللقاح وتعاملها على أنها أجسام غريبة. كما تنشط افراز الهيستامين الذي يعمل على سيلان الأنف وحكة العينين . وكذلك غيرها من أعراض فرط التحسس.

أعراض التحسس الموسمي الربيعي

قد تظهر بعض الأعراض على الأشخاص كعرض واحد او جميعها مجتمعه . ومن هذه الأعراض سيلان بالأنف بعد رشح كما تورم بالأغشية المخاطية قد يسبب صداع وتساقط الدموع  و حكة في العين وحتى تورم  بها . كما العطاس والسعال . كذلك من الممكن أن تظهر بعض الأعراض الجلدية كأحمرار البشرة أو ظهور بعض الحبوب الصغيرة على الجلد . كما يمكن ان يؤدي لديق تنفس عند الأشخاص المصابين بالربو .

أمور لتجنب أعراض التحسس

  • الأبتعاد قدر الأمكان عن النباتات وزهورها.
  • كذلك عدم الخروج في الأيام شديدة الرياح .
  • عدم تجذيب الاشجار وتقليمها .
  • استخدام جهاز لتنقية الهواء .
  • أغلاق الأبواب والنوافذ ليلا.
  • استبدال الملابس فور العودة الى المنزل .
  • الحصول على حمام فورا العودة الى المنزل .
  • كما الأبتعاد عن نشر الغسيل في الهواء الطلق .

طرق للعلاج من التحسس الربيعي

مضادات الهيستامين التي تساعد في تخفيف السعال والعطاس . كما يمكن تناول مضادات الأحتقان .كما بخاخ للأنف . كذلك يمكن استخدام قطرة العين المعقمة . وكذلك يمكن استخدامهم جميعا .

يعد الأشخاص أصحاب الجينات الوراثية هم الأكثر عرضه للتحسس . كما الأشخاص الساكنين في الريف كما البحر والأماكن المملؤه بأشجار الزيتون والصنوبر .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *