تقنية حديثة غير جراحية لعلاج السمنة عن طريق قتل الخلايا المسببة للجوع بالمعدة

تقنية حديثة غير جراحية لعلاج السمنة عن طريق قتل الخلايا المسببة للجوع بالمعدة. أصبحت السمنة داء العصر الأكثر انتشاراً، لذا يبحث العديد من الناس عن أفضل علاج السمنة المفرطة بدون جراحة. حيث سابقا كان العلاج الجراحي هو الحل الوحيد للتخلص من السمنة.

ولكن مع تطور العلم، أصبح يوجد العديد من الطرق لحل هذه المشكلة مثل عملية تكميم المعدة. بالإضافة إلى عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار وغيرها من الإجراءات التي يتم اتباعها بحسب حالة المريض ومدى درجة الوزن الزائد لديه. وفي السطور التالية من موقع الترند سنعرفكم على طريقة حديثة ومبتكرة قد تكون الحل الأمثل لعلاج السمنة بدون الحاجة للعمليات الجراحية.

تقنية حديثة غير جراحية لعلاج السمنة

قام علماء في الجامعة الكاثوليكية في كوريا بتصميم تقنية جديدة، تستطيع المساعدة في عملية إنقاص الوزن.

كما يعتمد مبدأ عمل هذه الطريقة على قتل الخلايا المسببة للجوع والموجودة في المعدة. حيث قام الباحثون بالحد من نشاط هذه الخلايا. وذلك عن طريق إدخال تعديلات على نموذج أولي يسمى باسم “جهاز تحفيز الشبع داخل المعدة” ISD.

نتائج التجربة

قام الباحثون بتطبيق هذه الطريقة على الحيوانات لمدة أسبوع واحد، ومن ثم لاحظوا انخفاض مستويات هرمون الغريلين. فضلاً عن زيادة وزن الجسم بحوالي النصف. وذلك بالمقارنة مع حيوانات التحكم.

علاوة على ذلك اكتشف الباحثون أنه يجب تكرار العلاج بالضوء بشكل دوري لاستمرار تأثير قطع الجوع، حيث تراجعت التأثيرات السابقة لدى هذه الحيوانات خلال الأسابيع التالية. كما تم استبدال الخلايا المنتجة للهرمون المقتول بشكل طبيعي. كذلك يتوقع العلماء أن يقوموا بالمزيد من التجارب، وذلك قبل البدء باستخدام هذه التقنية على البشر.

مزايا التقنية الجديدة

كان النموذج السابق من هذه الطريقة، يعتمد على دعامة يتم تثبيتها في المريء السفلي، وكما يتم وصلها بقرص يستقر في فتحة المعدة. كما يحتوي القرص على فتحة صغيرة تسمح للطعام بالمرور.

بينما تضمنت النسخة الحديثة من هذا الإصدار على تغليف الجانب السفلي من القرص بعقار يسمى الميثيلين الأزرق تم اعتماده من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية. علاوة على ذلك، يتم تمرير ليزر الألياف الضوئية لأسفل عبر الفتحة الموجودة في القرص. كما يوجد في القرص انحناء للخلف ليشير إلى جانبه السفلي.

وبعد ذلك، عندما يتم إضاءة ضوء الليزر على عقار الميثيلين الأزرق، فإن هذا العقار المشع سوف يستجيب عن طريق إنتاج شكل نشط من الأكسجين ويسمى باسم “الأكسجين القمعي”. كما يقوم هذا الأكسجين بقتل الخلايا القريبة المنتجة لهرمون غريلين، ومن ثم يلي ذلك سحب الغرسة من المعدة.

تقنية حديثة غير جراحية لعلاج السمنة عن طريق قتل الخلايا المسببة للجوع بالمعدة

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *