في أبرد بقاع الأرض درجات حر ارة عالية

في أبرد بقاع الأرض درجات حر ارة عالية

في أبرد بقاع الأرض درجات حر ارة عالية

أصدرت محطة كونكورديا  في ابرد منطقة في الكرة الأرضية . وفي _ دوم سي _ تحديدا معلومات عن شهودها درجات الحرارة في شهر مارس الماضي .كما أنه أرتفاع غير أعتيادي لدرجات الحرارة لم تشهده هذه المنطقة في حياتها . كذلك كانت درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 38 درجة مئوية .

قلق علماء الطقس من ارتفاع درجات الحرارة

  • يبدو أنه سجل رقما قياسيا عالميا جديدا لأكبر ارتفاع بدرجات الحرارة فوق المعدل الطبيعي  .هذا هو ما صرح به بيركلي إيرث أكبر علماء الأرصاد الجوية .
  •  إن هذا النوع من السجلات إلى أي مدى أعلى أو أقل من درجة الحرارة العادية لم تدققه المنظمة. ولكن قراءة درجة الحرارة تلك تبدو حقيقية. هذا ما أدلا به راندال سيرفيني استاذ الجغرافيا في ولاية اريزونا لشبكة سي ان ان .
  • كما جاء على لسان خبير الأرصاد الجوية إتيان كابيكيان درجة الحرارة المسجلة في محطة كونكورديا، قياسية ليس فقط بالنسبة لشهر مارس وإنما بشكل مطلق غير مسبوق.  هذا ما نشرته السي ان ان.

أماكن اخرى تشهد ارتفاع درجات الحرارة

محطة كونكورديا لم تكن وحدها من شهدت درجات حرارة عالية مرتفعة وقياسيه .كذلك فقد شاركتها بالأعلان عن درجات حرارة مرتعة قياسيا أيضا المحطه الروسية فوستوك  عن درجات حرارة مرتعة قياسيا أيضا . محطة فوستوك دائما تشهد أخفض درجات حرارة في العالم . كما كانت درجة الحرارة أعلى من معدلها الطبيعي بنحو 63 درجة . فقد بلغت – 17 درجة مئوية سالبه .

كما ان ارتفاع درجات الحرارة يثير رعب خبراء وكذلك علماء الأرصاد الجوية .لان ارتفاع درجات الحرارة قد يصل تأثيره الى القاره المتجمدة الجنوبية . فان زيادة الأمر يثير مخاوف بشأن دوبان الجليد .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *