أمل جديد للخلاص من سرطان الثدي باستخدام عقار قضى عليه بنسبة 99%

أمل جديد للخلاص من سرطان الثدي باستخدام عقار قضى عليه بنسبة 99%. إن سرطان الثدي (Breast Cancer) هو مرض يصيب النساء بالتحديد، لكنه قد يصيب الرجال أيضا، وإن كان بنسبة أقل بكثير.كما أن  الأطباء مؤخراً قد توصلوا إلى إنجازات كبيرة في مجاليّ الكشف المبكر والعلاج لمرض سرطان الثدي. مما يساعد على تقليل عدد الوفيات الناجمة عن المرض. كذلك كان الكشف عن سرطان الثدي سابقاً يعني استئصال الثدي بالكامل. أما في الوقت الحالي، فيوجد مجموعة واسعة من العلاجات المتوفرة. وفي المقال التالي من موقع الترند سنعرفكم على آخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال.

أمل جديد للخلاص من سرطان الثدي

تمكن علماء من جامعة إلينوي في أوربانا شامبين بالولايات المتحدة من قتل 95-100% من خلايا سرطان الثدي. وذلك عن طريق استخدام  عقار واعد جديد أجريت اختباراته على الفئران.  كذلك أظهرت الاختبارات التي أجريت في المختبر على الفئران، أنها تتحمل حتى الجرعات الكبيرة من هذا العقار. كما أكدت أن عدد الخلايا السرطانية تقلص في المتوسط بعد مضي بضعة أيام على بداية الاختبار بنسبة 99%.

ومن جانبه، شرح عالم الكيمياء الحيوية ديفيد شابيرو، أنه حتى عند نجاة بضع خلايا سرطانية من تأثير العقار. الأمر الذي يساعد  على نمو الأورام خلال بضعة أشهر. وعلى الرغم من ذلك، تبقى هذه الأورام حساسة جدا للعقار.  وكذلك يمكن القضاء عليها باستخدام العقار مرة ثانية، حسب قوله.

إوعلاوة على ذلك، أوضح تقرير الصحيفة أن الباحثون باتوا يخططون لاختبار فعالية الدواء على البشر . ومن ثم القيام بتجربة ما إذا كان هذا العقار فعالا ضد أنواع أخرى من السرطان أم لا.

عقار ErSO

أما بخصوص العقار الجديد، فقد أطلق عليه العلماء اسم  عقار ErSO. كما ابتكر علماء الجامعة هذا العقار الذي يقتل جميع الأورام الأولية والنقائل. وذلك بحسب ما نقلته مجلة Science Translational Medicine الطبية.  كذلك أوضحت المعلومات أن السمات الفريدة لهذا العقار تجّلت في عدم وجود أي آثار جانبية له. كما  اعتمدت فعالية ErSO على مستقبلات هرمون الاستروجين الموجودة في غالبية أورام الثدي. وعلاوة على ذلك، أكدت أنه وعند التحام العقار بها، ينشط المسار الخلوي a-UPR. الذي يهيئ الخلايا المصابة للنمو السريع ويحميها من الاجهاد . كما أنه يمكن القضاء عليها ثانية

نصائح عامة لمرضى سرطان الثدي

أثناء رحلة علاج سرطان الثدي ستتغيّر العديد من الأمور، لذلك نقدّم لكم عدد من النصائح التي يمكن للسيدة المصابة أن تتبعها. وذلك للمساعدة على  التعامل مع تغيّرات العلاج وآثاره الجانبية بسهولةٍ أكبر:

  • الحفاظ على الوزن الصّحي مع اتباع الحمية الغذائية المناسبة.
  • كذلك المواضبة على الحركة وممارسة التمارين الرياضية.
  • كما يجب تخصيص المريض جزء من الوقت لنفسه.
  • وعلاوة على ذلك، ينبغي على المريض إدراك حالته المرضية وفهمها قدر الإمكان.
  • كما يجبتجنّب إجهاد النفس والقيام بالكثير من الأعمال اليومية.
  • وأخيرا القيام بالتواصل مع العائلة والأصدقاء والتحدث مع أفراد آخرين عانوا من نفس المرض والاستفادة من تجاربهم.

للاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

أمل جديد للخلاص من سرطان الثدي باستخدام عقار قضى عليه بنسبة 99%

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *