غرة محرم موعد عودة معتمري الخارج وذلك وفقا لشروط معينة

غرة محرم موعد عودة معتمري الخارج وذلك وفقا لشروط معينة. بعد فترة التوقف خلال موسم الحج، وصل أول فوج من المعتمرين للمسجد الحرام الساعة 12 من صباح اليوم الأحد 25 يوليو 2021. وذلك  بعد تجهيز المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين والمصلين لعودة العمرة. كما تم تحديد غرة شهر محرم لعودة معتمري الخارج، فما هي الآلية للقيم بالعمرة؟ هذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية من موقع الترند.

موعد عودة معتمري الخارج

يحرص جميع المسلمين حول العالم على تأدية العمرة، وذلك لما لها من فضائل كثيرة. وفي الوقت الحالي، يحرص أكثر من  6000 وكيل عمرة خارجي. بالإضافة إلى نحو 30 موقعاً ومنصة للحجوزات العالمية المتاحة لحجز البرامج من خلالها والدفع إلكتروني. وذلك لتسجيل الناس الراغبين في القيام بعمرة إلى بيت الله.

كما تتأهب نحو 500 شركة ومؤسسة عمرة لاستقبال معتمري الخارج لأداء مناسك العمرة والصلاة بالمسجد الحرام. وذلك ابتداءً من غرة شهر محرم. ولكن بالطبع، مع اشتراط التحصين، وحسب معايير وبرتوكولات صحية مميزة. وذلك لضمان سلامة ضيوف الرحمن القادمين من الخارج.

علاوة على ذلك، فإن جميع الخدمات والباقات إلكترونية، وكما تعرض عن طريق منصات حجوزات عالمية ومحلية. وهي تكون معتمدة من قبل وزارة الحج والعمرة السعودية، بطريقة مجموعات بنظام B2B أو عن طريق أفراد بنظام B2. بينما ستقدم شركات العمرة السعودية باقات السكن والنقل وجميع الخدمات الأرضية.

المنصات الإلكترونية

أما فيما يتعلق بالمنصات الإلكترونية، فإن  المعتمر يستطيع من خلالها شراء البرنامج كاملًا من طيران ومواصلات وفنادق. بالإضافة إلى الإعاشة وتحديد شركة أو مؤسسة العمرة لتقديم الخدمات. حيث ستكون شركات ومؤسسات العمرة مهيأة.

كما أنه تم أخذ جميع الدورات الصحية للوقاية وإدارة الحشود للموظفين والعاملين لديها. كذلك تم تفعيل أعمال عدد من هذه الشركات. وبخصوص باقي الشركات والمؤسسات الأخرى جفإنه يجري حاليا إنهاء إجراءات تفعيلها لموسم العمرة بهذا العام. وذلك من قبل وزارة الحج والعمرة والجهات المختصة.

للاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ومن الجدير بالذكر، أن المملكة كانت قد اختتمت يوم الجمعة الماضي، موسم الحج لهذا العام. والذي تم تنظيمه بمشاركة عدد محدود من الحجاج بلغ 60 ألف حاج فقط من المتواجدين داخل المملكة. مع اتخاذ مجموعة ضوابط صحية صارمة لتفادي تداعيات كورونا.

وعلاوة على ذلك، شهد العام الماضي موسما استثنائيا للحج بسبب تفشي جائحة كورونا.  كما اقتصر عدد الحجاج على حوالي 10 آلاف حاج من داخل المملكة. بينما وصل عدد الحجاج في عام 2019 إلى نحو 2.5 مليون حاج، قدموا من أرجاء العالم.

الاستعدادات لاستقبال المعتمرين

وبدوره أكد وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور سعد المحيميد، أن الرئاسة سخرت كامل قواها البشرية والآلية. وذلك لاستقبال المعتمرين والمصلين بكامل طاقتها الاستيعابية وفق الإجراءات الاحترازية.

كذلك أبان العديد من النقاط التي سيتم اتباعها:

  • جميع المصليات والمسارات تحقق فيها كل الإجراءات الاحترازية. و التي تضمن عدم التقارب بين المصلين خلال الدخول والخروج، وخلال تأديتهم للعمرة والصلاة.
  • كما إن جميع المداخل زودت بأجهزة قياس درجات الحرارة.
  • بالإضافة إلى نقاط الفرز التي خصص عليها كوادر بشرية مؤهلة ومدربة على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية. التي تضمن سلامة زوار وقاصدي المسجد الحرام.
  • كما عملت الرئاسة على تركيب وتجهيز مسارات مخصصة لأفواج المعتمرين. وذلك بما يضمن تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطائفين.
  • إلى جانب ذلك، تم تخصيص أبواب محددة لكل فوج للدخول والخروج لضمان منع حدوث أي تزاحم أو تكدس.

كما أضاف أن هذه الإجراءات سوف تضمن  انسيابية حركة الحشود، التي من خلالها تضمن بإذن الله سلامة المعتمرين والمصلين وقاصدي المسجد الحرام. بالإضافة إلى تقديم خدمات راقية ومميزة تحقق تطلعات ولاة الأمر.

كذلك قام المحيميد بالتنويه  إلى أنه تم التأكد من سلامة جميع منسوبي ومنسوبات الرئاسة. بالإضافة إلى الاستعداد لتدشين جميع الخطط والبرامج لجميع الوكالات التابعة للرئاسة. والتي تتوافق مع كل الإجراءات الاحترازية في تقديم أرقى الخدمات وأفضلها لقاصدي وزوار الحرمين الشريفين.

غرة محرم موعد عودة معتمري الخارج وذلك وفقا لشروط معينة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *