أغرب 7 عادات وتقاليد عند الزواج في العالم

أغرب 7 عادات وتقاليد عند الزواج في العالم. تختلف مراسم الزواج وتحضيراته من بلد لآخر ومن منطقة لأخرى تبعاً لكل بلد وعادت سكانها وتقاليد هم. وفي مقالنا التالي  من موقع الترند سنتعرف أكثر على أغرب العادات والمراسم المتبعة في بعض البلدان أثناء مراسم الزفاف.

عادات وتقاليد الزوج بالعالم

ومن أغراب عادات الزواج:

  1. ضرب العريس بالأسماك الميتة: يتم الزواج في كوريا الجنوبية مثل معظم طرق الزواج في البلدان الغربية. ولكن بسبب تأثر معظم الناس بالديانه الكونفوشيوسية. فإن في كوريا الجنوبية عادة غربية وهي ضرب العريس على قدميه بواسطة السمك الميت وبعصا الخيزران. ظناً منهم أن ذلك يجلب له الحظ ويجعله مؤهلاً للزواج.
  2. هروب العرسان من حفل الزفاف: وهذه العادة منتشرة في فنزويلا حيث أنه يجب على العروس والعريس الهرب خلال حفل الاستقبال دون أن يمسكها أي أحد. كما أن نجحهما بالهرب يعتبر حظ جيد لهما في حياتهما القادمة.
  3. أما في الصين فيجب على العروس التدرب على البكاء لمدة شهر قبل موعد الزفاف. وهذه العادة الغربية منتشرة بكثرة في إقليم سيشوان. حيث أن العروس تقوم بالتدريب على البكاء قبل موعد الزفاف بشهر ويساعدها في ذلك أمها وجدتها وصديقاتها. وتجري هذه العادة حتى لا يقال عن العروس أنها بضاعة رخيصة.
  4. ومن أغرب عادات الزواج أيضاً هي تقديم 25 ذنب فأر مهراً للعروس. ففي مدينة جاوه في إندونيسيا يطلب من العريس تقديم 25 ذنب لاستصدار رخصة الزواج. وقد أتت هذه العادة الغربية من زعيم جاوه الغربية بعد أن انتشرت الفئران على جزيرته فابتكر هذه الطريقة لتقليل من انتشارها والقضاء عليها.
  5. عادة إخفاء العروس عن العريس:     

    ففي بعض مناطق الصين يتم تجهيز العروس وتزيينها بأبهى حلة. ومن ثم تغطية وجهها ووضعها في غرفة خاصة وإقفال الباب عليها. بعد ذلك يأتي العريس ويفتح الباب ويرى العروس فإن أعجبته أخذها معه إلى منزله وإن لم تعجبه ردها إلى أهلها.

  6. عادة جرّ العروس من شعرها ففي جزيرة جرين لاند جرت العادة بأن العريس يذهب إلى منزل العروس ويجرها من شعرها إلى مكان الإحتفال.
  7. وضع العروس فوق الشجرة:حيث يقوم أهل العروس بوضع ابنتهم على أعلى نقطة في الشجرة ويتسابق العرسان بالصعود على الشجرة ولكن يكون أهل العروس وأقاربهم أسفل الشجرة ويحملون عصي يضربون بها الشبان. فمن استطاع ان يجتازهم ويصل إلى العروس ويمسك يدها يتزوجها.

ولله في خلقه شؤون.

للإطلاع أكثر على آخر أخبار العروض في المملكة العربية السعودية.

عن حلا الخطيب

شاهد أيضاً

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة  سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *