العصبية بين الوراثة والمرض

العصبية بين الوراثة والمرض

العصبية بين الوراثة والمرض ، العصبية هي انفعال قوي يصيب الشخص ، وممكن ان تكون وراثية . حيث يكون احد الوالدين عصبي ، او مكتسبة اخذها الفرد من محيطه نتيجة عدة اسباب. علاوة على ذلك يعتبر الشخص عصبي،عندما يبدي ردات فعل عنيفة تجاه اي موقف يتعرض له. ذلك دون ايجاد اي حل لمشكلته فقط يكتفي الصراخ ، ثم الغضب .

أسباب العصبية

بداية ممكن ان تكون التغيرات الجسدية التى تطرأ على الشخص . فتؤدي الى ارتفاع مستوى العصبية كالمراهقين ، والتغيرات التي تطرا على اجسادهم . حيث من الصعب عليهم تقبل تلك التغيرات ببساطة ، فيصيبهم ذلك بالاحباط ، والغضب. كذلك التوتر والقلق وهو من العوامل المساعدة على زيادة العصبية ، ويظهر ذلك جليا .

العصبية بين الوراثة والمرض.

من خلال العلاقات الاجتماعية الصعبة والفاشلة . كذلك البيئة المحيطة بالفرد ، بالاضافة الى العامل الوراثي الذي يساعد في التوتر . علاوة على انتقال الشخص من مكان لمكان، ومن بيئة الى بيئة جديدة ، او من عمل الى عمل جديد ، او من مدرسة الى اخرى. ثم هناك امور تزيد العصبية مثل التدخين المستمر ، كذلك شرب الكحول ، بالاضافة الى تعاطي المخدرات . علاوة على ذلك يعتبر تناول بعض انواع العقاقير ، وكذلك المنشطات من اهم اسباب زيادة العصبية. بالاضافة الى شرب الكحول بشكل كبير الذي يؤدي الى تلف الجملة العصبية ، وكذلك يشعر الشخص بالاحباط. وخيبات الامل ، والياس ، وخاصة اذا كان هناك فشل علاقة عاطفية ، فهذا يساعم بشكل كبير في تعب الجملة العصبية لدى الشخص.

كيف نعالج الشخص العصبي

هناك طرق عديدة للمعالجة والتخفيف من حدة العصبية ، وكذلك الانفعالات المتكررة . حيث ينصح اطباء الصحة بشكل عام الاشخاص الذين يعانون من ارتفاع هرمون الاندريالين بالنوم الكافي. حيث يجب على الشخص ان ينام نوم عميق لايقل عن ثماني ساعات متواصلة . كذلك ينصح بممارسة الرياضة واسنشاق الهواء النظيف . بالاضافة الى التنفس العميق من الانف ثم اخراج الزفير من الفم مع تكرار العملية اكثر من مرة. علاوة على ذلك يشدد الاطباء على تناول الطعام الصحي والغني بالفيتامينات. وخاصة فيتامين (ب) تابعوا بقية أخبارنا عاى موقعنا الترند وللعروض موقعنا السوق

عن إخلاص اسامي

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *