عصير الخوخ الطبيعي طريقة تحضيره وتخزينه بدون براد وأهم فوائده

عصير الخوخ الطبيعي طريقة تحضيره وتخزينه بدون براد وأهم فوائده. الخوخ ( أو البرقوق) من الفواكه الصيفية والتي تظهر خلال فترة قصيرة من فصل الصيف. وهي من الفواكه اللذيذة والمحببة لدى الكثير على حدٍ سواء. بالإضافة إلى غناها بالعناصر الغذائية والماء. وفي مقالنا التالي من موقع الترند سنتعرف أكثر على طرق حفظ هذه الفواكه.

طريقة حفظ عصير الخوخ

طريقة تحضير وتخزين عصير الخوخ (البرقوق) :

  1. لتحضير عصير الخوخ منزلياً، نقوم أولاًبغسل حبات الخوخ و من ثم نجعل على كل حبة خوخ إشارة X بالسكين وبعدها نقوم بغليها  لمدة ثلاث  دقائق بمياه مغلية.
  2. بعد ذلك نقوم بتصفيتها من مياه السلق، وننزع قشرة الخوخ و النواة عن كل حبة.
  3. بعد ذلك نقوم بعصر الخوخ إما يدوياً بالطريقة التقليدية أو بواسطة الخلاط.
  4. ثم نضع خليط الخوخ المعصور في قدر على النار ونضيف له كمية من السكر حسب الرغبة.
  5. مع ملاحظة أنه لا يجب إضافة الماء إليه كي لا يتعفن. نقوم بغلي المزيج مع السكر حتى يثقل وتزداد ثخانته، مع الإستمرار بالتحريك لمدة 10 دقائق تقريباً.
  6. بعدها نصب المزيج في صينيه ونعرضها لأشعة الشمس حتى يجف المزيج ويصبح متماسكاً كالمربى.
  7. ثم نقوم بتعبئته بمطربانات وتحفظ من دون براد.
  8. وأخيراً، أصبح العصير جاهزاً بأي وقت ما عليكي إلا أخذ كمية من المربى وإذابتها بكمية قليلة من الماء ومن ثم إضافة الماء البارد والثلج إليها. و بالصحة والهناء.

أهم فوائد الخوخ وعصيره:

  • يساعد في التخسيس: يحتوي عصير الخوخ على كمية قليلة من السعرات الحرارية حيث لا تتجاوز نسبتها في الكوب الواحد حوالي 70 سعرة حرارية. كما أن عصير الخوخ يمنحك الشعور بالشبع ويقلل الشهية مما يساعد في خسارة الوزن.
  • كما يحافظ على صحة ونضارة البشرة:  يحتوي الخوخ على كميات جيدة من فيتامين C بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة التي تحفز إنتاج الكولاجين وتفيد في الحفاظ على صحة البشرة وتأخير ظهور علامات الشيخوخة.
  • يعزز صحة جهاز الهضم :  يفيد الخوخ في معالجة التهاب المعدة والأمعاء وذلك بسبب غناه بالفيتامينات والمعادن والألياف الطبيعية بالإضافة لوجود نسبة جيدة من الماء فيه. و التي بدورها أيضاً تساعد في الوقاية من عسر الهضم والإمساك.
  • بالإضافة إلى وجود العديد والعديد من الوظائف الصحية مثل الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، و مكافحة السرطان وغيرها الكثير.

للإطلاع أكثر على آخر أخبار العروض في المملكة العربية السعودية.

 

عن حلا الخطيب

شاهد أيضاً

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة

بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة بينالي يسلط الضوء على شمعدانات الحجرة  سنتعرف عبر موقعنا الترند الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *