ماهي أسباب توثيق أكثر من 500 ألف عقد تجاري في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار “إيجار”

ماهي أسباب توثيق أكثر من 500 ألف عقد تجاري في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار “إيجار” 

ماهي أسباب توثيق أكثر من 500 ألف عقد تجاري في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار “إيجار” 

قام السيد عبدالرحمن بن عبدالله الطويل وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للتطوير العقاري في السعودية، بالكشف عن أن عقود الإيجار التجارية الموثقة في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار “إيجار” قد تجاوزت 500 ألف عقد. في أنحاء مناطق ومدن المملكة جميعها، وقد تم ذلك خلال منتدى مستقبل العقار بالرياض .

كما أوضح أن إقبال المؤسسات والشركات على توثيق عقود الإيجار التجارية أدى إلى تزايد هذه الأعداد.
كذلك فإن ثقة أطراف العملية الإيجارية بالشبكة لها دور أيضاً في الوصول إلى هذا العدد المتزايد من عقود الإيجار.
وذلك لأن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها ميسرة وتقوم بتوفير بيئة تعاقدية موثقة و آمنة.
كما أن الشبكة في وقت سابق قامت بالإعلان عن أنه منذ انطلاق البرنامج تم تسجيل أكثر من 3 ملايين عقد إيجاري في الشبكة بأنواع مختلفة منها تجارية ومنها سكنية.

إلى ماذا تسعى الشبكة؟

بالإضافة إلى أن الطويل قد بين أن الشبكة تسعى جاهدةً من أجل تسجيل عقود الإيجار التجارية. وأوضح أن ما يسهم في رفع مستوى الثقة في التعاملات التعاقدية والمالية. وجعل العمليات التعاقدية ميسرة وفق إجراءات إلكترونية متطورة هو تحسين قطاع الإيجار العقاري في المملكة وجعل حقوق الأطراف محفوظة وهو ماتهدف إليه الشبكة.

والجدير بالذكر أن برنامج “إيجار” هدفه جعل حقوق الأطراف ذات العلاقة من مؤجرين ومستأجرين ووسطاء عقاريين جميعها محفوظة. و جعل موثوقية قطاع الإيجار العقاري معززة، والعمل على صياغة عقود إيجارية هدفها الأساسي تلبية احتياجات المستفيدين، وتقليص النزاعات،وجعل أداء القطاع في تحسين مستمر ومستوى إسهامه في الناتج المحلي مرتفع.

كما أن الطويل أكد أن “إيجار” مستمرة في جعل تجربة أطراف العملية الإيجارية متحسنة ومتطورة. وذلك من خلال جعل حميع العقود موثقة عن طريق خطوات واضحة وميسرة. وجعل آلية التسجيل ميسرة وسهلة. وتوفير العديد من القنوات لآلية سداد الدفعات. بالإضافة إلى مايقوم البرنامج بتقديمه من العديد من الخدمات المتنوعة الأخرى.

في النهاية ترقبوا أفضل العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائحالصحية والعلوم العامة والوصفات الشهية وأبرز أخبار العالم وأخبار السعودية.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *