أهمية الدعم العاطفي بعد السكتة الدماغية

أهمية الدعم العاطفي بعد السكتة الدماغية

أهمية الدعم العاطفي بعد السكتة الدماغية, يقدم لكم يوميا موقع الترند  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

أهمية الدعم العاطفي بعد السكتة الدماغية

في 29 يوليو 2019 ، كانت جايمي كيلي ممرضة في مستشفى بوسطن للأطفال تستعد للعمل عندما أدركت أنها لا تستطيع تحريك ذراعها اليمنى أو ساقها. تقول: “ذهبت إلى الحمام ، وفكرت في أن التنقل سيساعدني. لكنني وقعت”.

كذلك حاولت كيلي الاتصال بمشرفها لتقول إنها ليست على ما يرام ، لكنها كافحت لكتابة كلمة المرور الخاصة بها في هاتفها المحمول وتم إغلاقها. عادت إلى الفراش ، وأخبرت نفسها أنها كانت تمر صباحًا سيئًا وأن كل شيء سيكون على ما يرام عندما تستيقظ لاحقًا. عندما لم تحضر كيلي للعمل ، اتصلت مشرفتها بوالديها ، اللذين تواصلا مع زميلتها في السكن.

كذلك عندما دخلت رفيقة الغرفة الغرفة لمحاولة إيقاظها ، أدركت أن شيئًا ما كان خاطئًا. “هل انت بخير؟” سألت كيلي التي لم تستطع الرد. اتصل رفيق الحجرة برقم 911.

التعافي عملية جسدية وعاطفية

بعد أسبوع في المستشفى ، أمضت كيلي ثلاثة أسابيع في مستشفى سبالدينج لإعادة التأهيل في بوسطن ، حيث بدأت في تعلم كيفية المشي والتحدث قبل إرسالها إلى المنزل للتعافي مع والديها. “أول شيء يمكن أن أقوله كان ،” يا إلهي ، أمي! ” تحب أمي أن تضايقني بشأن ذلك الآن “، كما تقول. بعد شهر من السكتة الدماغية ، كان بإمكان كيلي أن تقول اسمها ، “كيف حالك؟” و انا احبك.”

كذلك لمواصلة تأهيلها ، بدأت كيلي علاج النطق ثلاث مرات في الأسبوع ، والعلاج بالموسيقى مرتين في الأسبوع ، والعلاج المهني مرة واحدة في الأسبوع. لكن ما ثبت أنه أكثر صعوبة من التعافي الجسدي من السكتة الدماغية كان التعافي عاطفياً ، كما تقول.

“ظل أصدقائي وعائلتي وأطبائي يقولون: ‘أنت ملهم للغاية. أنت قوي جدًا. أنت تستعيد حديثك وتستعيد قوتك.’ لم أرغب في إخبارهم بأنني حزين ومكتئب ، لذلك دفعت كل المشاعر إلى أسفل ، “يقول كيلي.

اتخذ خطوات لتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية – لا يهم ما هو عمرك

باعتبارها رابع سبب رئيسي للوفاة بين النساء ، فإن السكتة الدماغية تقتل النساء أكثر من الرجال ، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية (AHA) . أثناء “النوبة الدماغية” ، تنتقل الجلطة الدموية إلى الدماغ (السكتة الدماغية) أو انفجار الأوعية الدموية في الدماغ (السكتة الدماغية النزفية) ، مما يؤثر على تدفق الدم في الدماغ مما يؤدي إلى موت الخلايا العصبية ، مما قد يؤدي إلى الإعاقة والموت .

كذلك لتقليل خطر الإصابة بسكتة دماغية ، اعرف أرقامك ، بما في ذلك ضغط الدم والكوليسترول وسكر الدم وتجنب التدخين. اسأل طبيبك أيضًا عن الاختبار الجيني للعامل 5 لايدن ، خاصةً إذا كنت تفكر في تناول موانع الحمل الفموية أو أي دواء آخر يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بجلطات الدم ، أو كان لديك تاريخ شخصي أو عائلي من تجلط الأوردة العميقة ، وهي حالة في التي تتشكل جلطة دموية خطيرة في عمق الوريد ، والتي يمكن أن تنفجر وتنتقل إلى الرئتين. تجلط الأوردة العميقة هو النوع الأكثر شيوعًا من الجلطات الدموية المرتبطة بعامل 5 Leiden thrombophilia.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *