أرتفاع البنزين في السعودية وقرار أرامكو لتسعيرة البنزين الجديدة شهر فبراير 2022

أرتفاع البنزين في السعودية وقرار أرامكو لتسعيرة البنزين الجديدة شهر فبراير 2022

أرتفاع البنزين في السعودية وقرار أرامكو لتسعيرة البنزين الجديدة شهر فبراير 2022

تقرر رفع أسعار البنزين الجديدة لشهر فبراير 2022 في السعودية هذا لفئات مختلفة من البنزين 95 و 91. على النحو التالي سعر البنزين الجديد لشهر فبراير 2022 الذي تقرر مع أسعار الكيروسين وباقي المنتجات البترولية بمختلف أنواعها.

تقرير مراجعة أرامكو لأسعار البنزين الجديدة لشهر فبراير 2022

بحسب ما يشهده العالم من تقلبات صعود وهبوط في أسعار الوقود منذ ظهور جائحة الفيروس وآثاره. اقتصاديات العديد من البلدان المختلفة. كما شهد سعر برميل النفط بالسعر العالمي ارتفاعا منذ الرابع من فبراير. كذلك هذا يعود للخلف أسعار البنزين في السعودية لشهر فبراير 2022 وأنواع أخرى من الوقود.

آثار ارتفاع أسعار النفط على سعر البانزين

تحددت أسعار برميل النفط حول العالم يوم الجمعة الماضي 4 فبراير. والتي شهدت ارتفاع الملحوظ ، حيث بلغ سعر برميل النفط نهاية الأسبوع الماضي. وتجاوزت العقود الآجلة التي تنظمها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحددت سعر خام برنت 91 بقيمة 91 دولارا. كما أن هذا الارتفاع هو لأول مرة منذ أزمة الفيروس مما يؤدي إلى الحد من الأرتفاع .بالإضافة إلى قيمة النفط الخام ، فقد وصلت أيضًا إلى نفس قيمة خام برنت. ويعود ذلك إلى زيادة الطلب على البنزين عالميا ، وارتباط سعر البنزين الجديد في السعودية لشهر فبراير. مع تلك القرارات الصادرة عن منظمة الدول المصدرة للنفط والقرار النهائي لمنظمة الأوبك العملاقة في إنتاج النفط في العراق. وهذا  تقرير مراجعة أرامكو لأسعار البنزين الجديدة فبراير وأنواع الوقود الأخرى.

قيمة العقود الأجلة

جاءت قيمة العقود الآجلة للنفط. والتي سيتم تسليمها في أبريل المقبل ، تتحرك بمقدار 0.82 نقطة ، الذي تسبب في وصول سعر برميل النفط. بالنسبة لحاجز 91 دولاراً ، كان سعر افتتاح البنزين 90.97 دولاراً. قد يكون من المتوقع أيضًا أن يكون له تأثير علي أسعار البنزين في السعودية لشهر فبراير 2022.كما لوحظ في أسعار البنزين في الولايات المتحدة أيضًا ربحًا لم تشهده منذ 2014. وجاءت الزيادة في سعر البنزين في أمريكا بعد صدور قرار بزيادة إنتاج النفط والبترول ومنتجات البنزين وأنواع الوقود الأخرى. بواقع 400 ألف برميل في اليوم. هذا قد يساهم في زيادةسعر البنزين لشهر فبراير 2022 .

التأثر بالأسعار العالمية

بخصوص الدقة العالية مع تداعيات المعلومات الواردة في الارتفاع. لم يؤثر سعر البرميل عالميا على المملكة العربية السعودية ، إذ تصدر أرامكو قرارا برفع سعر البنزين. تبقى أسعار البنزين التي أعلنت قبل أشهر بقرار ملكي بضبط سعر البنزين داخل المملكة مع باقي منتجات الوقود. لا يوجد قرار رسمي بشأن رفع سعر البنزين في السعودية.

تقرير مراجعة أرامكو لأسعار البنزين

تماشيًا مع ذات الأسعار الثابتة في سعر البنزين كالآتي: –

  1. سعر البنزين في فبراير 2022 للفئة 95 2.33 ريال سعودي.
  2. كذلك سعر بنزين 91 2.18 ريال سعودي.
  3. كما أن سعر البنزين يظل على حاله دون أي تغيير ارتفاع أسعار البنزين في السعودية .
  4. ظل سعر لتر الديزل على حاله داخل السعودية عند 0.63 هللة سعودية.
  5. كما بقي سعر لتر الكيروسين على حاله بقيمة 0.70 هللة سعودية.
  6. كذلك أن سعر لتر الغاز المسال داخل السعودية هو نفسه عند 0.75 هللة سعودية.
  7. كما انه لن تتأثر أسعار البنزين في السعودية لشهر فبراير 2022 على الرغم من التحركات العالمية في أسعار البنزين والبترول والوقود.

لن تصدر الشركة أي قرار بشأن رفع سعر البنزين والوقود داخل السعودية رغم تحركات أسعار البنزين والنفط عالميا.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *