الجرعة الثالثة وظهور حالة “محصن” شرط لدخول المنشآت اعتباراً من 1 فبراير

الجرعة الثالثة وظهور حالة “محصن” شرط لدخول المنشآت اعتباراً من 1 فبراير . تعتبر الممكلة العربية السعودية من أوائل الدول التي حرصت على توفير لقاح كورونا (كوفيد-19) لسكانها من مواطنين ومقيمين.

تلقي الجرعة التنشيطية

أعلنت السلطات السعودية أنه سيجري تلقي الجرعة التنشيطية بداية من 1 فبراير/ شباط المقبل لمن يريدون دخول المنشآت الحكومية والخاصة. بالإضافة لمن يريدون دخول الأنشطة والمناسبات و استخدام وسائل النقل العام. وذلك كشرط أساسي  لاستمرار ظهور حالة (محصن) في تطبيق (توكلنا).

كما سيتم تطبيق هذا القرار  لكل من الأشخاص الذين مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية، وذلك للفئات العمرية 18 عامًا فأكبر.

علاوة على ذلك، صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأن هذا القرار يأتي اعتماداً على ما رفعته الجهات الصحية بخصوص أهمية الحصول على الجرعات التنشيطية للقاحات (كوفيد 19). وذلك من أجل:

  • تعزيز مستوى  المناعة بين أفراد المجتمع.
  • بالإضافة إلى السيطرة على تفشيات الفيروس، وخصوصًا سلالاته المتحورة.
  • علاوة على مأمونية الجرعات التنشيطية وفعاليتها وأهميتها للجسم. وذلك بسبب وجود فرص تراجع لمستويات الأجسام المضادة في الدم بعد مرور 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية.

ما هي الأماكن والمناسبات التي تفرض ظهور حالة محصن؟

كما أنه اعتباراً من تاريخ الأول من فبراير من العام الجاري سيعتبر ظهور حالة (محصن) في تطبيق “توكلنا ” شرطًا لكل مما يلي:

  • دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو رياضي أو سياحي.
  • كذلك شرط لدخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.
  • بالإضافة إلى دخول أي منشأة حكومية أو خاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.
  • كما سيعتبر شرطا عند ركوب الطائرات ووسائل النقل العام.

ومن الجدير بالذكر، أن هذا القرار لا ينطبق الفئات المستثناة من أخذ اللقاح وفق ما يظهر في تطبيق (توكلنا). كما أكد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات الصحية المعتمدة كافة.

علاوة على ذلك، إن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قِبل الجهات الصحية المختصة. وذلك وفقا  لتطورات الأوضاع الوبائية في المملكة والعالم.

وفي الختام، قدمنا لكم في السطور السابقة من موقع الترند أنه بدءا من 1 فبراير سيتم اعتبار الجرعة التنشيطية الثالثة وظهور حالة محصن شرطا لدخول المنشآت العامة أو الخاصة في المملكة. ولكل من يرغب في معرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة تابعوا موقعنا موقع السوق.كوم.

 

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *