عودة 200 ألف طالب وطالبة ينتسبون لأكثر من 800 مدرسة ابتدائية

عودة 200 ألف طالب وطالبة ينتسبون لأكثر من 800 مدرسة ابتدائية.  بعد النجاح الذي حققته المملكة العربية السعودية في الوصول الحصانة المجتمعية العالمية، وذلك بسبب كونها من أوائل الدول التي طبقت كافة الإجراءات الوقائية. بالإضافة حصول نسبة كبيرة من سكان الممكلة على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وجهت وزارة التعليم  الإدارات ومكاتب التعليم بالمناطق والمحافظات؛ بإعداد جميع المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية لاستقبال للطلاب والطالبات.  وذلك بدءًا من يوم غد الأحد 20 / 6 / 1443هـ، الموافق 23 يناير الجاري.

وفي السطور التالية من موقع الترند سنعرفكم على أبرز تفاصيل عودة الطلاب بعد إلغاء قرار التعليم عن بعد الذي تم تطبيقه بسبب جائحة كورونا بداية عام 2019.

عودة 200 ألف طالب وطالبة

من المقرر، أن  يقوم غدا الأحد 200 ألف طالب وطالبة ينتسبون لأكثر من 800 مدرسة ابتدائية ورياض أطفال بمكة المكرّمة بالعودة  للدراسة الحضورية. وذلك بعد صدور قرار وزارة التعليم بالعودة الحضورية لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية وصفوف الطفولة المبكرة.

وبدورها، حرصت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرّمة على توفير بيئة تعليمية صحية آمنة. والتي سوف تساعد على تطبيق الإجراءات الاحترازية الصحية الوقاية. وذلك عن طريق القيام بكافة الاستعدادات لتطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية “وقاية”.

كما أكد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرّمة، الدكتور أحمد بن محمد الزائدي، أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرّمة قامت بإنجاز العديد من المشاريع الجديدة خلال الفترة الماضية.  والتي اشتملت على 22 نشاطاً ثقافياً وترفيهياً وتوعوياً؛ موجهة إلى طلبة الابتدائية ورياض الأطفال. وذلك بهدف تهيئتهم وتحفيزهم للعودة إلى مقاعد الدراسة واندماجهم في صفوفهم الدراسية.

كما أضاف الزائدي أنه تم تشكيل عدة لجان إشرافية، بالتعاون مع مديري المدارس. والتي تعتبر مسؤولة عن متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى تقديم كل الدعم الذي تحتاج إليه المدارس.

تهيئة جميع المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية

وكانت وزارة التعليم الإدارات ومكاتب التعليم في المناطق والمحافظات قد وجهت سابقا جميع المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية. بالقيام بإعداد برامج استقبال للطلاب والطالبات تشمل  الأمور التالية:

  • الترحيب بالطلاب والطالبات، وبالأخص الجدد منهم.
  • علاوة على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية المعتمدة عند نقاط الدخول والخروج.
  • كما ينبغي الالتزام بتنظيم مسارات طلابية آمنة لوصولهم إلى مقاعدهم بالقاعات الدراسية.
  • كذلك سيتم بدء الحصص الطلابية بتسليم النشاط الفني المكلفين به إلى معلميهم.
  • بالإضافة إلى استمرار المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات في توعية الطلبة بالإجراءات الصحية خلال الأسبوع الأول.

ومن الجدير بالذكر، أن منظمة اليونيسيف لدول الخليج العربية نوهت بقرار وزارة التعليم والصحة في السعودية باستئناف الدراسة حضوريًا للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال.

كما أكدت أنها خطوة ضرورية للأطفال، وخصوصا أن المدارس يجب أن تكون آخر ما يتم إغلاقه وأول ما يتم فتحه أثناء جائحة كورونا.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *