حقائق غذائية عن زيت اللوز

حقائق غذائية عن زيت اللوز

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

حقائق غذائية عن زيت اللوز

زيت اللوز – أو زيت اللوز الحلو كما يطلق عليه غالبًا – هو الزيت الذي يتم عصره من الفاكهة أو نبتة شجرة اللوز المتساقطة الأوراق ( Prunus dulcis). بينما يستهلك اللوز بشكل شائع ، فإن زيت اللوز أقل شيوعًا. يمكنك استخدام زيت اللوز الحلو للبشرة ولصحة الشعر. هناك أيضًا فوائد غذائية ستكتسبها إذا كنت تستهلك زيت اللوز.

حقائق غذائية

يتم توفير المعلومات الغذائية التالية من قبل وزارة الزراعة الأمريكية مقابل ملعقة واحدة من زيت اللوز.

السعرات الحرارية:  120

الدهون:  14 جم

صوديوم:  1 ملغ

الكربوهيدرات:  0 جم

كذلك الألياف:  0 جم

السكريات:  0 جم

البروتين:  0 جم

الدهون في زيت اللوز

كذلك هناك ثلاثة أنواع مختلفة من الدهون في زيت اللوز.

توجد كمية قليلة من الدهون المشبعة في هذا الزيت. ثبت أن الدهون المشبعة ترفع مستويات الكوليسترول “الضار” وقد تساهم في الإصابة بأمراض القلب. توصي جمعية القلب الأمريكية باختيار الزيوت التي تحتوي على أقل من أربعة جرامات من الدهون المشبعة في كل ملعقة كبيرة. يوفر زيت اللوز حوالي جرام واحد من الدهون المشبعة لكل ملعقة طعام.

كذلك ستستفيد أيضًا من ما يزيد قليلاً عن جرامين من الدهون المتعددة غير المشبعة عندما تستهلك ملعقة كبيرة من زيت اللوز. تساعد الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة ، والتي تسمى أيضًا PUFAs ، على تقليل الكوليسترول “الضار” ، ولها تأثير إيجابي على صحة القلب والأوعية الدموية. يساعد كل من زيت اللوز واللوز على زيادة تناول PUFA.

معظم الدهون في زيت اللوز هي دهون أحادية غير مشبعة. تأتي الدهون الأحادية غير المشبعة بشكل أساسي من مصادر نباتية. يُعتقد أن هذه الدهون ، التي كذلك تسمى أيضًا MUFAs ، تزيد من نسبة الكوليسترول الحميد أو الكوليسترول “الجيد”. يوصي خبراء الصحة باستبدال الدهون الأقل صحية (مثل الدهون المشبعة والدهون المتحولة) بالدهون الأحادية غير المشبعة أو المتعددة غير المشبعة. توصي أكاديمية التغذية وعلم التغذية بأن 15 إلى 20 في المائة من السعرات الحرارية التي تتناولها تأتي من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.

المغذيات الدقيقة في زيت اللوز

يساهم زيت اللوز  بفيتامين هـ  في نظامك الغذائي. ستحصل على 5.3 ملليغرام من فيتامين أو 26 في المائة من المدخول اليومي الموصى به عندما تستهلك ملعقة كبيرة من زيت اللوز.

كذلك يلعب فيتامين هـ أو ألفا توكوفيرول دورًا مهمًا في استقلاب الخلايا ويُعتقد أن له فوائد في مكافحة الشيخوخة. قد يساعد هذا الفيتامين المهم أيضًا في الحماية من أمراض معينة بما في ذلك السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وإعتام عدسة العين ومرض السكري.

ستحصل أيضًا على كمية صغيرة (ميكروجرام واحد فقط) من فيتامين ك في ملعقة كبيرة من زيت اللوز. فيتامين ك ضروري لوظائف تخثر الدم.

كذلك الفوائد الصحية

لأن زيت اللوز يحتوي على نسبة عالية من حمض الأوليك (الدهون الأحادية غير المشبعة) ، فإنك تكتسب فوائد صحية للقلب عندما تستهلكه. يُعتقد أن حمض الأوليك يخفض نسبة الكوليسترول الضار (المعروف أيضًا باسم الكوليسترول “الضار”) للمساعدة في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

من المهم ملاحظة أن العديد من الفوائد الصحية لتناول اللوز لا يتم اكتسابها عند تناول زيت اللوز. على سبيل المثال ،كذلك  يوفر اللوز دفعة سريعة من البروتين والألياف. يساعد كل من البروتين والألياف على الشعور بالشبع لفترة أطول. لكنك لن تحصل على البروتين أو الألياف عندما تستهلك زيت اللوز

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *