استئناف بدأ الدراسة بالمملكة للأبتدائي ورياض الأطفال يلقى ترحيب اليونسيف

استئناف بدأ الدراسة بالمملكة للأبتدائي ورياض الأطفال يلقى ترحيب اليونسيف

استئناف بدأ الدراسة بالمملكة للأبتدائي ورياض الأطفال يلقى ترحيب اليونسيف

جمانة الحاج أحمد نائب ممثل منظمة اليونسيف لدول الخليج العربية أشادت بقرار استئناف الدراسة حضوريا في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال،كما أكدت على أنها خطوة ضرورية للأطفال، لابحيث أن المدارس يجب أن تكون آخر ما يتم إغلاقه، وأول ما يتم فتحه أثناء جائحة كورونا .

زيارة وفد منظمة اليونيسف لمدرسة البث الفضائي

كان في استقبال الوفد وكيل وزارة التعليم للتعليم العام الدكتور محمد بن سعود المقبل، كذلك قام بدوره بتقديم  شرحًا موجزًا عن المدرسة واستديوهات البث، و كما آلية تصوير الدروس وتسجيلها.  إلى جانب عمليات الإشراف التربوي لمحتواها. كما قدم في الزيارة عرض مرئي تعريفي عن منصتي “مدرستي” و”روضتي”.

أهمية التعليم عن بعد

كما نوهت جمانه الحاج أن تجربة المملكة في تقديم التعليم عن بعد من خلال منصتي .مدرستي . روضتي . وقنوات عين . تعتبر ريادية على مستوى العالم، وتميزت بالمتابعة والتقييم والتطوير المستمر. مشيرة إلى تقديم وزارة التعليم في المملكة طابعًا شموليًّا تجاوز التعلّم إلى تعزيز برامج الحماية من الإيذاء. وكذلك النمو النفسي والاجتماعي للأطفال.

كذلك أوضحت أن ثراء الزيارة بما تضمنته من الاطلاع على جهود الإدارات والوكالات المعنية بالتعليم عن بُعد والتعليم الإلكتروني في وزارة التعليم، بالأضافة الى خطط وبرامج تطوير التعليم في المملكة . وما تحقق من نجاحات مميزة.

وأخيرا ذكرت أن مدرسة البث الفضائي لتسجيل الدروس تبذل جهد رائع في تقديم التعلّم بطريقة نوعية ومميزة، وإعداد دروس متنوّعة لجميع مراحل التعليم العام، وكذلك أرشفتها على يوتيوب، حيث ستكون هذه الدروس داعمة ومساندة لللتعليم .

يمكنكم متابعة أهم أخبار المحلية و العالمية الجديدة من خلال موقعنا عروض الترند في نشرتنا المميزة وشكراً لكم 

كذلك ضمن مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

عن شذى

شاهد أيضاً

أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز في 2023 ISEF

أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز في 2023 ISEF أشبال المنتخب السعودي يحرزون 106 جوائز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *