تقنية جديدة مبتكرة ستُحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية

تقنية جديدة مبتكرة ستُحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية.  لقد تطورت الهواتف النقالة بشكل كبير جدا خلال السنوات الماضية بدءاً من هواتف السيارات وحتى الأي فون. كذلك تعد  الهواتف الذكية مجموعة من الوسائل الهامة جدا في عصرنا الحالي للتواصل مع الآخرين.

كما  زادت التقنيات والتطبيقات التي تؤدي الكثير من المهام والخدمات المختلفة.  وفي السطور التالية من موقع الترند سنعرفكم على تقنية رائعة تم وصفها على أنها ثورة جديدة في عالم الهواتف الذكية.

تقنية جديدة مبتكرة

قامت شركة “كوالكوم” الأمريكية بالكشف عن ابتكار تقنية جديدة بخصوص شرائح الاتصال.  كما وصفت الشركة ابتكارها الجديد بأنه سيسبب حدوث ثورة في عالم الهواتف الذكية.

وأعلنت “كوالكوم” بأنها قد اخترعت تقنية حديثة للهواتف الذكية هي عبارة شرائح الاتصالات الذكية الجديد “آي سيم كارد”.  والتي لا تحتاج لشرائح اتصالات لتشغيل شبكات الاتصالات على الهواتف الذكية.

وبدوره أكد  أليكس فرومينت-كورتيل الرئيس التجاري لشركة فودافون. بأن شرائح الاتصالات الجديدة تخطو جبنا إلى جنب مع نظام شركة فودافون للإدارة عن بعد.

كما تعتبر شرائح آي سيم كارد خطوة رئيسية في هذا الاتجاه. وذلك لأنها تسمح بتوصيل الأجهزة بدون شرائح اتصالات فعلية أو شريحة مخصصة. وبالتالي إمكانية تحقيق العديد من الكائنات التي وعدنا بها عالم إنترنت الأشياء.

“آي سيم كارد”

كما أوضحت الشركة الأمريكية بأن  شرائح الاتصالات “آي سيم كارد” تتمتع بالعديد من المزايا، ومن أهمها:

  • توفر تكاملاً أكبر لنظم الاتصالات.
  • كما تحدث أداء أعلى وسعة ذاكرة أكبر.
  • وكذلك ستوفر للشركات المشغلة للهواتغ إمكانية زيادة قدرات الهواتف. بالإضافة إلى إمكانية الاستعاضة عن مكان شرائح الاتصالات تلك بتقنيات أخرى أكثر تقدماً.
  •  كما ستساهم في نحافة الهواتف بصورة كبيرة.
  • علاوة على ذلك، ستسمح الشرائح الجديدة في تشغيل خطوط اتصالات على أجهزة الكمبيوتر المحمولة. بالإضافة إلى سماعات الرأس المدعومة بالواقع الافتراضي، وأجهزة إنترنت الأشياء.

ومن الجدير بالذكر، أن تقنية “آي سيم كارد”  تعتبر بداية الطريق لدمج خدمات الهاتف المحمول في أجهزة خارج الهاتف المحمول. مع  إتاحة الفرصة لنقل تجربة الهاتف المحمول إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة، ومنصات الواقع الافتراضي للأجهزة اللوحية. فضلاً عن أجهزة إنترنت الأشياء والأجهزة القابلة للارتداء والمزيد.

نبذة مختصرة عن شركة ” كوالكوم”

كوالكوم ” Qualcomm” هي عبارة شركة أمريكية متخصصة في مجال نظم الاتصالات. كما تعتبر حالياً الثانية عالميا في إنتاج وتصميم معالجات الهواتف الذكية.

كما تضم كوالكوم إنكوربوريتد (كوالكوم)، التي  شعبة ترخيص كوالكوم للتكنولوجيا (QTL). وقد طورت شركة كوالكوم عام 2016 أول شريحة معالج تجريبي للخوادم وأجهزة الكمبيوتر تسمى “منصة تطوير الخادم” وأرسلت عينات للاختبار.

كذلك أنشأت شركة كوالكوم أيضًا شركة تابعة أسمتها بـ “تقنيات مراكز البيانات” للتركيز على سوق أجهزة الكمبيوتر والخوادم.  علاوة على ذلك،  قدمت شركة كوالكوم تقنية مدمجة للكاميرات ثلاثية الأبعاد المخصصة لتطبيقات الواقع المعزز في عام 2017.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

 

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *