ادارة الوزن و الجسم لخفض مستويات الكولسترول

ادارة الوزن و الجسم لخفض مستويات الكولسترول

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

ادارة الوزن و الجسم لخفض مستويات الكولسترول

إدارة وزنك

كذلك يؤثر ما نأكله وكم نستهلك على كيفية معالجة أجسامنا للكوليسترول. وجدت دراسة نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية أن اتباع نظام غذائي غني بالجوز يقلل من LDL ويزيد HDL

علاوة على ذلك ، يمكن أن يكون لفقدان الوزن – حتى عندما يكون معتدلاً – تأثير إيجابي كبير على مستويات الكوليسترول.في دراسة أجريت على 401 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة والذين كانوا جزءًا من برنامج إنقاص الوزن من عام 2003 إلى عام 2011 ، وجد أن أولئك الذين فقدوا ما يصل إلى 5-10٪ أظهروا انخفاضًا ملحوظًا في البروتين الدهني منخفض الكثافة والدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي.

كذلك حرك جسمك

تنص التوصيات الحالية   على أنه يجب أن تحصل على 150 إلى 300 دقيقة من التمارين المعتدلة أسبوعيًا ، أو 75-150 دقيقة أسبوعيًا من النشاط البدني الهوائي شديد الشدة أو مزيج من الاثنين.

كذلك بالإضافة إلى ذلك ، سيكون من الأفضل أن تدربت القوة مرتين على الأقل أسبوعيًا.

للنشاط البدني العديد من الفوائد ، بما في ذلك المساعدة على خفض نسبة الكوليسترول في الدم. وعلى الرغم من أن الخبراء ليسوا واضحين تمامًا 12  بشأن الآليات ، يبدو أن التمرينات تعزز قدرة عضلاتك على استخدام الدهون والدهون بدلاً من الجلوكوز ، مما يقلل من مستويات الدهون.

 

كذلك علاوة على ذلك ، في مراجعة حديثة ،  وجد أن التمرين يحسن أرقام HDL المنخفضة بالإضافة إلى كيفية عملها. يبدو أن البروتين الدهني عالي الكثافة يساعد على نقل الكوليسترول إلى الكبد حيث يمكن إفرازه. بالإضافة إلى ذلك ، تم تخفيض مستويات LDL وتأثرت أيضًا بشكل إيجابي على نسب HDL: LDL.

أشكال التمارين الهوائية

المشي السريع

كذلك الرقص

الركض أو الجري

ركوب الدراجات

سباحة

ممارسة الرياضة المفضلة لديك

باستخدام متسلق درج أو بيضاوي الشكل

أشكال تدريب القوة

شكا من سحب

دفع شكا

كذلك الاعتصام

القرفصاء

الطعنات

الألواح

رفع الاثقال

استخدام الدمبل أو أحزمة المقاومة

كذلك بيلاتيسفي حين أن هذه الاقتراحات ليست بديلاً عن التحدث مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك ، فإن تناول الطعام الصحي وإدارة وزنك وممارسة الرياضة يمكن أن يحسن صحتك. إذا كنت جديدًا في ممارسة الرياضة ، فتحدث مع مقدم الرعاية الصحية قبل البدء.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *