الموت الرحيم ما هو  و الجدل القائم حوله

الموت الرحيم ما هو و الجدل القائم حوله

الموت الرحيم ما هو و الجدل القائم حوله

يذكر أنه يسمى موت الرحمة، وهو فعل للحدّ من آلام الأشخاص الذين يُعانون من مَرضٍ مؤلمٍ وغير قابل للشفاء، أو عجز في الجسد، مثل منع العلاج عن المريض ممّا يؤدي إلى موته. قد يُقرّر الطبيب الذي يعالج المريض في حال معاناة المريض الشديدة بشكل قانوني عدم إطالة أمد الحياة، كما أنّه قد يُعطيه بعض الأدوية المُخدِّرة التي تخفّف عنه الألم، الأمر الذي يُؤدّي إلى تقصير حياته.

القتل الرحيم الطوعي

أجريت الموافقة على القتل الرحيم في عام 2009م . حيث كان قانونيا في هولندا،  وكذلك بلجيكا، وسويسرا، ولوكسمبورغ، وولاية أوريغون في الولايات المتحدة،و كما واشنطن.

القتل الرحيم غير الطوعي

يتم القتل الرحيم دون موافقة . حيث يتخذ هذا القرار من شخص آخر، وذلك لأن المريض غير قادر على القيام بذلك بنفسه.

القتل الرحيم السلبي

يكون عن طريق وصف الطبيب جرعات متزايدة من أدوية المسكنات القوية مثل الأفيونيات، كما تكون بدورها  سامّة للمريض، وكذلك أختلف البعض ما إن كان هذا قتل رحيم أم لا.

القتل الرحيم النشط

هو الإجراء الذي يؤدّي إلى إنهاء المريض . كذلك ينهي المريض حياته بنفسه أو قد يقوم بالمهمّة شخص آخر.

حجج المؤيدين للقتل الرحيم

يدافع الأشخاص الّذين يعانون من مرض مزمن . كما يَحثّ مؤيدو الحق في الموت الأشخاص الذين يعانون من حالة مستعصية أو مؤذية. أو تنكسية على الموت بكرامة .

الموت الرحيم في الاسلام

يقوم بعض الأطباء بمساعدة المرضى على إنهاء حياتهم . وهو أمر مخالف لتعاليم الإسلام، لأنه قتل للنفس التي حرّم الله.وهذا يدل على اليأس من الشفاء وهو قنوط من رحمة الله تعالى، كما أنّ أهل العلم أجمعوا على أنّ من طلب من شخص أن يقتله لا يجوز له فعل ذلك وإن فعل كان قتلاً عمداً.كذلك فان الأنسان الذي يقدم على هذا الطلب يخاف ان يكون قلبه قنط من رحمة الله وخلى من الأيمان .

أهم أخبار من خلال موقعنا عروض الترند في عروضنا المميزة

كذلك ضمن مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *