علاجات طبيعية للهبات الساخنة

علاجات طبيعية للهبات الساخنة

علاجات طبيعية للهبات الساخنة

 أنت تعلم أنهم قادمون. وعندما وصلوا ، ضربوك مثل طن من الطوب. إنه كل ما يمكنك القيام به للتهدئة بسرعة. لسوء الحظ ، تعد الهبات الساخنة واحدة من أكثر أعراض انقطاع الطمث وفترة ما قبل انقطاع الطمث شيوعًا. كذلك ولأن الشيخوخة ليست خيارًا – فمعظم النساء لديهن فرصة جيدة جدًا لمواجهتها في مرحلة ما. أكثر من 80٪ من النساء يعانين من الهبات الساخنة أثناء انقطاع الطمث.

الهبات الساخنة عبارة عن تدفق مفاجئ للحرارة والاحمرار الذي غالبًا ما يكون مصحوبًا بالعديد من الأعراض غير السارة بما في ذلك التعرق والقلق والشعور بعدم الارتياح ، وفي بعض الأحيان تبدأ أو تنتهي بقشعريرة. تدوم في أي مكان من 1 إلى 5 دقائق وغالبًا ما يتم تجاهلها للعلاج بسبب طبيعتها التي تبدو حميدة.  كذلك إذا كنت تعاني من الهبات الساخنة وتتساءل عما يجب أن تفعله ، فقد تساعدك العديد من العلاجات المنزلية. إليك ما تحتاج لمعرفته حول الهبات الساخنة بما في ذلك كيفية التعامل معها.

أسباب الهبات الساخنة

على الرغم من عقود من البحث ، فإن السبب الدقيق للهبات الساخنة غير مفهوم تمامًا. نظرًا لأنها تحدث أثناء انقطاع الطمث ونتيجة لخلل في آلية التنظيم الحراري للجسم ، يمكن أن يكون هناك ارتباط بين انخفاض مستويات هرمون الاستروجين والهبات الساخنة.

لهذا السبب ، يمكن أن يساعد العلاج الهرموني والاستروجين النباتي في تقليل الهبات الساخنة أو القضاء عليها. فيتويستروغنز هي مركبات في النباتات تحتوي على تركيبة كيميائية مماثلة لهرمون الاستروجين الأنثوي. كذلك تشمل الأمثلة على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الإستروجين النباتي منتجات الصويا وبذور الكتان والبرسيم الأحمر. المشكلة هي أن الدراسات المحيطة باستروجين نباتي وأعراض سن اليأس غير حاسمة.

كذلك علاجات طبيعية للهبات الساخنة

عندما يتعلق الأمر بالهبات الساخنة ، يمكن أن تشعر بأنها لا تطاق في بعض الأحيان. إذا كنت تعاني من الهبات الساخنة وتحتاج إلى بعض الراحة ، فجرب هذه العلاجات الطبيعية لمعرفة ما إذا كانت تجلب لك الراحة.

تجنب المشغلات

كذلك على الرغم من أن الهبات الساخنة تكاد تكون حتمية أثناء انقطاع الطمث وما قبل انقطاع الطمث. بعض المحفزات التي يمكن أن تسبب وميضًا ساخنًا ربما كان من الممكن تجنبها. قد يعني تحديد وتجنب مسببات الهبات الساخنة الفرق بين وجود وميض ساخن وعدم وجوده. كذلك المشغلات الشائعة :

  • طقس حار
  • التدخين
  • كحول
  • مادة الكافيين
  • طعام حار
  • الملابس الضيقة
  • ضغط عصبى

كذلك إذا لم تكن متأكدًا من محفزاتك ، احتفظ بدفتر يوميات وقم بتدوين ما كنت تفعله وما تأكله وتشعر به قبل حدوث وميض ساخن. راجع دفتر يومياتك في نهاية اليوم لمساعدتك في تحديد أي اتصالات.

استخدم فيتامين هـ

فيتامين ( هـ ) القابل للذوبان في الدهون هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تقلل الضرر التأكسدي وتحارب الجذور الحرة. وقد ثبت أيضًا أنه يساعد في تقليل شدة وظهور الهبات الساخنة بالإضافة إلى الأعراض الأخرى المتعلقة بانقطاع الطمث بما في ذلك الاكتئاب والتوتر وأمراض القلب وزيادة الوزن.

كذلك اهدف إلى تناول ما لا يقل عن 15 ملليجرامًا من فيتامين هـ يوميًا من خلال النظام الغذائي والمكملات الغذائية. تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين E جنين القمح وبذور عباد الشمس واللوز والبندق وزبدة الفول السوداني والفول السوداني والسبانخ والبروكلي والكيوي والمانجو والطماطم.

كذلك اتبع حمية نباتية

نظرًا لوجود هرمون الاستروجين النباتي الذي يعمل بشكل مشابه للإستروجين في النباتات ، يمكن أن يساعد النظام الغذائي النباتي في تقليل حدوث الهبات الساخنة والأعراض الأخرى المرتبطة بانقطاع الطمث بما في ذلك التعرق الليلي وجفاف المهبل.

كذلك في إحدى الدراسات ، اشتمل المشاركون على نساء بعد انقطاع الطمث أبلغن عن هبتين ساخنتين أو أكثر يوميًا. تم تخصيص نظام غذائي نباتي قليل الدسم بشكل عشوائي ، بما في ذلك 1/2 كوب من فول الصويا يوميًا ، أو عدم تغيير النظام الغذائي لمدة 12 أسبوعًا.

أدخل بذور الكتان في وجبات الطعام

بذور الكتان عبارة عن بذور بنية صغيرة تحتوي على وفرة من الألياف الصحية للقلب والدهون الصحية. غالبًا ما يتم استهلاكها كبذور كاملة أو مطحونة أو كزيت أو مستخلص ، وتستخدم في الطهي وعلى السلطات وفي العصائر. تحتوي بذور الكتان أيضًا على فيتويستروغنز التي ثبت أنها تحسن أعراض انقطاع الطمث.

كذلك على وجه التحديد ، تمت دراسة بذور الكتان لتحديد تأثيرها على الهبات الساخنة. في حين ثبت أن لها تأثيرات استروجينية ، فإن ما إذا كان لها تأثير عميق على تواتر وشدة الهبات الساخنة لا يزال غير حاسم. في كلتا الحالتين ، بالنظر إلى الفوائد الصحية العامة لبذور الكتان ، لا يضر إدراجها في نظامك الغذائي.

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

علاجات طبيعية للهبات الساخنة

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *