كيفية التعامل مع علامات التمدد بعد فقدان الوزن

كيفية التعامل مع علامات التمدد بعد فقدان الوزن

على موقعنا الترند  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية على موقع عروض السوق   وتابعوا ايضا بقية عروضنا

واخبارنا على موقعنا المميز عروض السوق

كيفية التعامل مع علامات التمدد بعد فقدان الوزن

علامات التمدد هي علامات غير منتظمة على بشرتك تشبه الأشرطة أو الخطوط أو الخطوط. في المصطلحات الطبية لعلامات التمدد هي السطور و الضموري السطور .

كذلك يشعر الكثير من الناس بالقلق بشأن علامات التمدد بعد فقدان الوزن – خاصةً إذا فقدوا قدرًا كبيرًا من الوزن. هل تختفي علامات التمدد؟ إذا كنت قلقًا ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل مظهرها أثناء التخسيس.

العلامات والأعراض

علامات التمدد هي مصدر قلق شائع ، خاصة بالنسبة للنساء. يمكن أن تكون العلامات قبيحة ويمكن أن تسبب الإحراج إذا كنت ترتدي بدلة السباحة أو السراويل القصيرة أو غيرها من الملابس التي تظهر عليها.

كذلك قد تبدو علامات التمدد مثل فجوات طفيفة أو خطوط متغيرة اللون على جلدك. تظهر علامات التمدد التي تشكلت مؤخرًا باللون الأحمر أو اللامع. بمرور الوقت ، تصبح أكثر بياضًا في اللون وتتخذ مظهرًا يشبه الندبة. من الواضح أن علامات التمدد لها ملمس مختلف عن الجلد الطبيعي.

كذلك في حين أنها يمكن أن يحدث في الواقع في أي مكان على الجسم، ومعظم المواقع شيوعا هي البطن والثديين والفخذين والوركين،

 

  والأرداف. تحدث علامات التمدد في كل من الذكور والإناث.

كذلك أسباب علامات التمدد

تحدث علامات التمدد بشكل أكثر شيوعًا بسبب زيادة الوزن بشكل كبير وسريع. غالبًا ما تحدث علامات التمدد أثناء الحمل حيث يتمدد جلدك لاستيعاب نمو البطن. لكن قد تحدث علامات التمدد أيضًا إذا اكتسبت الوزن بسرعة لأسباب أخرى.

كذلك على سبيل المثال ، تحدث علامات التمدد أحيانًا عندما ينمو الشخص بسرعة ، مثل طفرات النمو السريع التي يمر بها المراهقون خلال فترة البلوغ. ويمكن أن تظهر علامات التمدد بعد زيادة سريعة في حجم العضلات (تضخم العضلات) بعد رفع الأثقال.

كذلك هناك حالات طبية معينة مرتبطة بعلامات التمدد. وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، فإن هذه استخدام طويل الأمد لمركبات الكورتيزون ومرض السكري ومرض كوشينغ. تشير المنظمات أيضًا إلى أن الحالات ، بما في ذلك السمنة ومتلازمة إهلرز دانلوس ، قد تسبب أيضًا علامات تمدد الجلد.

إذا كانت لديك علامات تمدد وتعلم أنك اكتسبت قدرًا كبيرًا من الوزن مؤخرًا ، فمن المرجح أنك لا تعاني من أي سبب طبي أساسي.

عن رهام تركماني

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *