الفن في العصر الحجري و الفن القديم و معلومات عنهم

ومن الفن في العصر الحجري و الفن القديم و معلومات عنهم

الفن في العصر الحجري و الفن القديم و معلومات عنهم

تتألق الحضارات بإعمال العقل , ففى البدء كانت الفنون محورالتفاعل. ومع تطور النشاط الحضاري البدائى لالنسان الأول انطلقت من بين جنبات العالم القديم في العصر الحجري القديم فنون تتوافق مع متطلبات عصرها ,كما اختلف العلماء في تحديد البدايات الحقيقية للعصر الحجرى , اال أنهم قدروا نهاياته من حوالي 50 الف سنة , واستخدم االنسان فيها ادوات يدوية بدائية كان يستعين بها في الدفاع عن نفسة , كما يستعين بها في خطوات حياته اليومية كذلك كأن يستخدمها في صيد الحياوانات وتهشيم عظامها وتقطيع لحومها وسلخ جلودها.

الفن في العصور القديمه

  • التماثيل الصغيرة . صَنَعَ الإنسان الحجريّ تماثيل صغيرة مصنوعة من الطين، كما العظام،و كذلك الحجارة، أو من العاج، فقد نحتَ الإنسان الحجريّ تماثيلَ حجريّة للنساء، تظهر فيها الأجزاء الأُنثويّة ، كما وُجِدت بعض التماثيل الحيوانيّة، والبشريّة، ويَعتقِدُ العلماء أنّ بعض هذه التماثيل استُخدِم ضمن طقوس سِحريّة؛ لضمان نجاح الصَّيد.
  • الرسومات. اتخذت  الرسومات طابعا ديناميكيا . حيث ظهرَت الرسومات الطينيّة، ورسومات ذات ألوان مُختلِفة. وكذلك الطبيعة بتصاميم مُميَّزة، ومن الكهوف التي عثر فيها على الرسومات التي تعود للعصر الحجري كهف شوفيه ذو الأحجار الجيريّة التي تَضمّ جدرانها العديد من اللوحات، والنُّقوش.
  • النقوش الفنّية . النقوش العظميّة والعاجيّة أحد أشكال الفنّ المُميِّزة للعَصر الحجريّ القديم. ومن هذه النقوش . كما المزامير العظميّة، أو العاجيّة الجُزئيّة ، حيث وُجِدت هذه النقوش في كهف هول فيلس بالقُرْب من مدينة (أولم) في ألمانيا، والتي يعود أَصْلها إلى 35,000 سنة.

المواد المستخدمة في الفن

استخدم الرسامون العديد من المواد للإنشاء الألوان . كالظلال المختلفة من مغرة الطين و وثاني أكسيد المغنيزيم و كذلك الفحم . كما انه من الممكن معرفتهم بالصباغ المستعملة في صباغة الوجه والجسم .

كذلك استخدمت الأحجار وعاج الماثوث وكذلك عظام الحيوانات في النحت .

أهم الأخبار من خلال موقعنا عروض الترند في عروضنا المميزة

كذلك ضمن مجموعة من أفضل النصائح تابعونا لتجدوا كل جديد لدينا على موقع السوق

عن شذى

شاهد أيضاً

مفاتيح توصلك لأن تكون مصوراً فوتوغرافياً ناجحاً

مفاتيح توصلك لأن تكون مصوراً فوتوغرافياً ناجحاً

مفاتيح توصلك لأن تكون مصوراً فوتوغرافياً ناجحاً مفاتيح توصلك لأن تكون مصوراً فوتوغرافياً ناجحاً بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *