ما الذي يسبب الدوار بعد التمرين؟

ما الذي يسبب الدوار بعد التمرين؟

ما الذي يسبب الدوار بعد التمرين؟

 لمعرفة سبب شعورك بالإغماء أو التذبذب بعد التمرين ، من المهم أن تفهم الأنواع المختلفة من الدوخة والأسباب المختلفة. يمكن إدارة بعض أنواع الدوار بمفردك ، لكن البعض الآخر قد يتطلب منك التواصل مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

أنواع الدوخة بعد التمرين

غالبًا ما يرتبط الشعور بالدوار بعد التمرين بتمارين عالية الكثافة أو التحمل ، مثل الجري لمسافات طويلة أو بسرعة كبيرة جدًا . ومع ذلك ، حتى الأشخاص الذين يمارسون تمارين أكثر اعتدالًا قد يجدون أن التمرين يتركهم يشعرون بعدم الاستقرار. كذلك سيساعدك تدوين الأعراض بعناية في تحديد نوع الدوخة التي تعاني منها. يمكن أن تكون الأعراض المحددة علامة على مشكلة صحية أساسية تحتاج إلى عناية طبية.

هناك نوعان من الدوخة قد تشعر بهما أثناء التمرين أو بعده:

الدوار : مع هذا النوع من الدوخة، وربما كنت أشعر كما لو كنت سوف خافت. قد تشعر أيضًا بعدم التوازن ، على الرغم من أنه لن يبدو أن محيطك يتحرك. عادةً ما ينحسر هذا النوع من الدوخة إذا استلقيت.

الدوار : مع هذا النوع من الدوخة ، ستشعر كما لو أن محيطك يدور. قد يكون لديك إحساس بالميل أو عدم التوازن على الرغم من أن محيطك لا يتحرك على الإطلاق. في الحالات الشديدة ، قد تشعر بالغثيان والقيء.

النوبات العرضية من الدوار ليست غريبة بالنسبة لمعظم الناس. ومع ذلك ، إذا ظهرت عليك أعراض الدوار ، فيجب أن تعلم أن هذه الحالة يمكن أن تكون خطيرة.

كذلك يمكن أن يكون الدوار خطيرًا بشكل خاص عندما يقترن بأعراض أخرى مثل تغير في الكلام أو الرؤية أو الارتباك أو عدم القدرة على الوقوف أو الغثيان أو القيء الشديد

كذلك أسباب شائعة

يحدث الدوخة بعد التمرين أحيانًا بسبب التمرين نفسه – خاصةً إذا تجاوزت الحدود وعملت بجهد أكبر من المعتاد. على سبيل المثال ، يمكن أن يتسبب فرط التنفس (التنفس السريع) في إصابتك بالدوار. يمكن أن يحدث الدوخة أيضًا بسبب عوامل معينة في نمط الحياة أو تغييرات في نمط حياتك ، بما في ذلك:

  • ما تأكله وكيف
  • سواء كنت تستخدم المخدرات و / أو الكحول
  • سواء كنت تتناول أدوية بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية و / أو أي مكملات أو علاجات عشبية

انخفاض سكر الدم

يمكن أن يؤدي انخفاض نسبة السكر في الدم إلى الشعور بالخمول ، والارتعاش ، والضعف ، وحتى الشعور بعدم الراحة في المعدة. عادة ما يرتبط نقص السكر في الدم بمرض السكري ، ولكن تم الإبلاغ عنه أيضًا في الرياضيين غير المصابين بالسكري. كذلك في هذه الحالة ، يحدث انخفاض نسبة السكر في الدم بسبب عدم التوازن بين حجم التدريب والتغذية وعوامل أخرى مثل درجة الحرارة أو الارتفاع.

كذلك التجفيف

يمكن أن يكون الدوخة والغثيان من أعراض الجفاف ، فإذا لم تتناول كمية كافية من السوائل قبل ممارسة الرياضة وأثناء التمرين ، فقد تشعر بالدوار.

الكحول وتعاطي المخدرات والأدوية

يمكن أن تكون الدوخة من الآثار الجانبية لبعض الأدوية الموصوفة ، مثل تلك المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم والاكتئاب. كما يمكن أن تسبب بعض الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية الدوار. كذلك يمكن أن يسبب الاستخدام الترفيهي للعقاقير والكحول الدوخة بمفردها أو مع أدوية أخرى (أثناء وبعد استخدامها).

لذلك نعرض لكم اليوم على موقعنا عروض الترند  ما عليكم سوى ان تترقبوا

اجدد العروض التي سنقدمها لكم على موقعنا  عروض الترند  ضمن افضل الاسعار و اوفرها لاتفوتكم الفرصة.الترند

ما الذي يسبب الدوار بعد التمرين؟

عن ريم بركات

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *